رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد

الجريدة/ “الفتوى”: تكليف مؤسسة تدقيق عالمية لتتبع حسابات رئيس “التأمينات” السابق

أعلن رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد أن الإدارة وقَّعت مع كبرى مؤسسات التدقيق المالي العالمية عقداً لحصر المبالغ المختلسة وتتبع الأموال الخاصة بحسابات الرئيس السابق لمؤسسة التأمينات فهد الرجعان، مبيناً أنه لم يتم حتى الآن تحديد قيمة تلك المبالغ نظراً لتشعُّبها في أكثر من دولة.

وقال المستشار المسعد لصحيفة الجريدة في عددها ليوم الاثنين إن الإدارة وكّلت محامياً لتمثيل المؤسسة في القضية المنظورة ضد الرجعان في جنيف، لافتاً إلى أن «الفتوى» ستتابع هذا الملف بالتعاون مع النيابة الكويتية التي بذلت جهوداً كبيرة في القضية.

وكشف أنه سيقوم مع وفد من الإدارة بزيارة المملكة المتحدة منتصف الشهر الجاري للالتقاء ببعض المسؤولين لمتابعة القضية، واتخاذ إجراءات قضائية بشأن حسابات جديدة للرجعان تم اكتشافها مؤخراً، مؤكداً أن «الإدارة ستتحرك في أي مكان آخر تكتشف فيه عقارات أو أموال تخص الرئيس السابق للتأمينات، وذلك للحجز عليها حتى لا يتم التصرف فيها».

كما كشف المستشار صلاح المسعد أن إدارة الفتوى والتشريع قدمت طلب ادعاء مدني إلى النيابة العامة للمطالبة بالتعويض عن الأضرار التي أصابت الأموال العامة جراء الاعتداء عليها وفق البلاغ المقام من د. فهد الراشد.

وأوضح المسعد أن الإدارة ستحضر في البلاغ المقام من النيابة لتقديم المستندات والأوراق الخاصة بالقضية، كما ستحضر بعد ذلك أمام محكمة الجنايات للمطالبة بالتعويض المدني باسم مؤسسة التأمينات.