مدينة الكويت

الارصاد: عودة الدفء تدريجيا نهارا وباردا نسبيا ليلاً خلال الأيام المقبلة

قال مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان تاثير كتلة الهواء البارد بلغ ذروته صباح اليوم مع تسجيل مطار الكويت الدولي درجتين مئويتين متوقعا ان يعود الطقس الدافىء نهارا في الايام المقبلة.

واوضح كرم في تصريح صحافي اليوم ان درجات الحرارة الصغرى المسجلة اليوم شهدت انخفاضا ملحوظا على بعض المناطق فكانت الدرجة المسجلة على مطار الكويت الدولى درجتين مئويتين بسبب الهدوء فى سرعة الرياح وقلة كميات السحب واستمرار تأثير كتلة الهواء الباردة التي تدفقت نحو المنطقة يوم الجمعة الماضي.

واضاف ان ذروة تأثيرها سجلت صباح اليوم على أن تبدأ بالضعف تدريجيا ويعود الطقس للدفء نهارا في الأيام المقبلة ويكون باردا نسبيا خلال فترات الليل.

وقال ان طقس اليوم الثلاثاء كان مشمسا معظم الوقت مع رياح خفيفة متقلبة الاتجاه سرعتها بين 8 و 18 كيلوكترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى تراوحت بين 20 و 24 درجة مئوية وسوف تتكاثر السحب تدريجيا مع بداية فترة الليل ليكون الطقس خلال ساعات الليل غائما جزئيا مع فرصة رذاذ خفيف متفرق على بعض المناطق والرياح متقلبة الاتجاة تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان الفرصة مهيئة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق متوقعا ان تكون درجة الحرارة الصغرى بين 7 و 9 درجات مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج بارتفاع بين قدم وثلاثة اقدام.

وتوقع ان تميل درجات الحرارة غدا الاربعاء نحو الارتفاع التدريجي ليكون الطقس دافئا نهارا ودرجة الحرارة العظمى بين 24 و 26 درجة مئوية والرياح جنوبية شرقية معتدلة تنشط احيانا سرعتها تتراوح بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مما يتسبب فى بعض الغبار على المناطق المكشوفة خصوصا المناطق الغربية من البلاد.

واضاف ان تأثير نشاط هذه الرياح الجنوبية يظهر جليا على البحر حيث ترتفع أمواج البحر ويكون معتدل الى عالي الموج بارتفاع بين ثلاثة وستة اقدام.

وقال كرم ان ساعات الليل قد تشهد تكون الضباب بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة مما يؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق مع رياح جنوبية شرقية رطبة معتدلة الى خفيفة لتتحول في وقت لاحق الى شمالية غربية معتدلة السرعة على المناطق الغربية وتكون سرعتها بين 20 و 38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 6 و 7 درجات مئوية وموج البحر معتدل بارتفاع الامواج بين ثلاثة وخمسة اقدام.

وحول طقس الخميس المقبل توقع كرم ان يستمر وجود الضباب على بعض المناطق في الصباح الباكر ومع ارتفاع حرارة الشمس يبدأ التحسن التدريجي للرؤية الافقية حيث يتقدم نحو البلاد امتداد مرتفع جوي يجلب معه كتل هوائية باردة نسبيا تنخفض معها درجة الحرارة العظمى قليلا لتكون درجة الحرارة العظمى على مطار الكويت حوالي 22 درجة مئوية.

واضاف ان الرياح شمالية غربية ستكون نشطة سرعتها تتراوح بين 25 و 50 كيلومترا في الساعة يصاحبها غبار مثار على بعض المناطق لاسيما المناطق الصحراوية والمناطق المكشوفة وتعود أمواج البحر للارتفاع مرة أخرى فتكون معتدلة الى عالية الموج احيانا في نهار الخميس بارتفاع بين اربعة وستة اقدام.

واشار الى استمرار الغبار العالق والغبار المثار على بعض المناطق ليلا مع استمرار الرياح الشمالية المعتدلة الى نشطة السرعة بين 30 و 45 كيلومترا في الساعة وارتفاع أمواج البحر.

وتوقع كرم ان يكون طقس يوم الجمعة المقبل مشمسا مع رياح شمالية غربية نشطة الى معتدلة وتقل فرص الغبار المثار مع استمرار الغبار العالق في الجو وتكون درجة العظمى بين 23 و 25 درجة مئوية والطقس خلال ساعات الليل باردا نسبيا ودرجة الحرارة الصغرى بين 8 و 10 درجات مئوية.

واضاف ان حالة موج البحر نهار الجمعة عالي الى معتدل الموج وارتفاعه من سبعة الى اربعة اقدام نهارا ويكون خفيف الى معتدل الموج ليلا بارتفاع من قدمين الى اربعة اقدام.

وقال كرم ان طقس صباح السبت المقبل مشمس وتخف شدة الرياح لتكون شمالية غربية الى متقلبة الاتجاة خفيفة السرعة تتراوح سرعتها من 8 الى 18 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 23 و 25 درجة مئوية.

واضاف ان الطقس ليل السبت يكون باردا نسبيا مع ظهور بعض السحب المتفرقة على بعض المناطق مع رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة سرعتها بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 8 و 10 درجات مئوية ويكون ارتفاع موج البحر ما بين قدم وقدمين نهارا وقدمين واربعة اقدام ليلا.