وزارة الصحة

الصحة: حجز عامل أسيوي بمدرسة مصاب بالدرن مع التأكد من عدم نقله العدوة لمخالطيه

أكدت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجده القطان تعامل الوزارة مع حالة اصابة عامل اسيوي بميكروب (الدرن) موضحة ان الفحوصات اثبتت خلو مخالطي المصاب من عدوى محتملة.

جاء ذلك على خلفية ما تم تناقله عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول حالة عامل بادارة مدرسة (عبد الرحمن الداخل) بمنطقة أم الهيمان مصاب بالدرن.

وقالت القطان لوكالة الانباء الكويتية ان التعامل مع الحالة تم بمجرد استلام المشرفات الصحيات في وحدة مكافحة الدرن بلاغ من التأهيل الرئوي بدخول مريض يحمل (ميكروب الدرن) للمستشفى وان اصابته ايجابية البصاق.

واكدت ان فحوصات شاملة اثبتت عدم وجود أي عدوى او اصابة بين المخالطين للحالة المصابة بمرض الدرن النشط "مما يعني بانه ليس هناك اي خطورة على صحة الطلبة" مشيرة الى ان تلك الفحوصات الزامية حسب البروتوكولات العالمية والمعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية والمتبعة بوزارة الصحة ممثلة بوحدة مكافحة الدرن.

واضافت ان اجراءات الوزارة شملت الاتصال الفوري بالشركة التابع لها العامل ومدير المدرسة لحصر المخالطين اذ تبين أن المريض كان يعمل داخل الادارة فقط.

وفي حال وجود اي استفسارات لدى اولياء امور طلبة المدرسة شددت الدكتورة القطان على اهمية الاستعانة باستشارات المختصين بوحدة مكافحة الدرن او الاتصال بخدمة (الو صحة على الرقم 151) وعدم الالتفات الى المعلومات المغلوطة من هنا وهناك والتي قد تثير الهلع غير المبرر.

وتقدمت بالشكر الى ادارة المنطقة التعليمية وادارة المدرسة على حسن تعاونهم وتعاملهم مع الموضوع متمنية السلامة والصحة للجميع.