مدنية الكويت

الأرصاد: استمرار سقوط الامطار الخفيفة مع توقعات بإنخفاض درجات الحرارة

توقع رئيس قسم الارصاد البحرية في ادارة الارصاد الجوية الدكتور حسين الصراف اليوم استمرار فرص سقوط الامطار الخفيفة المتفرقة الليلة وامتدادا الى صباح غد يليها كتلة هوائية باردة. وقال الصراف لوكالة الانباء الكويتية ان كميات من الغيوم غطت سماء البلاد منذ امس الاول مصحوبة بسقوط امطار خفيفة متفرقة على اغلب المناطق مضيفا ان التوقعات تظهر استمرار فرص سقوط الامطار الخفيفة المتفرقة اليوم وصباح غد يلي ذلك دخول كتلة هوائية باردة بعد ظهر غد تكون مثيرة للغبار.

وتوقع استمرار الطقس غائما جزئيا الى غائم الليلة مع رياح شمالية شرقية متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة تخف سرعتها تدريجيا من 26 كيلومترا الى ستة كيلومترات في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 12 و 14 درجة مئوية مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق وتخف الأمواج تدريجيا خلال فترة الليل ليكون الموج بين ثلاث اقدام و قدم واحد.

وقال الصراف انه مع الساعات الاولى من صباح غد يكون الطقس غائما جزئيا مع وجود فرصة لامطار متفرقة ورعدية احيانا على بعض المناطق ورياح خفيفة متقلبة الى جنوبية غربية وتكون درجة الحرارة العظمى بين 24 و 26 درجة مئوية.

وتوقع حدوث تغيرات جوهرية بداية من فترة الظهيرة لتسود حالة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية مع دخول كتلة هوائية باردة فتنشط الرياح الشمالية الغربية بمعدل من 45 الى 50 كيلومترا في الساعة وتصل بعض الهبات السريعة خلال عبور الجبهة الهوائية الباردة الى اكثر من 70 كيلومترا في الساعة على بعض المناطق وقد تصل الى حد العاصفة احيانا فتنخفض الرؤية الافقية الى اقل من الف متر.

ودعا مستخدمي الطرق الى اخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة السيارات خصوصا في الطرق الخارجية مشيرا الى ان الرؤية الافقية تستمر منخفضة خلال ساعات الليل نتيجة وجود الغبار المثار والغبار العالق في الجو مع الاحساس بالبرودة.

وذكر الصراف ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستكون بين 11 و 14 درجة مئوية ويزيد من الاحساس بالبرودة الرياح الشمالية الغربية المعتدلة مضيفا ان هذا الاختلاف بدرجات الحرارة يجب الالتفات إليه تلافيا لأمراض البرد المفاجىء .


واضاف ان موج البحر نهار الجمعة سيكون معتدلا الى عاليا وارتفاعه بين اربع و ثماني اقدام في حين يكون عاليا الى معتدلا ليلا بارتفاع من ست الى ثلاث اقدام. وافاد بان صباح السبت المقبل سيشهد ترسب الاتربة تدريجيا وتخف شدة الرياح نسبيا لتكون غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 20 و 35 كيلومترا في الساعة وتظل الرؤية منخفضة نسبيا نتيجة للغبار العالق وتنخفض درجة الحرارة انخفاضا ملحوظا في بداية لموجة باردة قصيرة تبلغ ذروتها الاحد.

واضاف ان الحرارة العظمى المتوقعة السبت هي بين 17 و 19 درجة مئوية ويكون الطقس ليلا غائما مع فرصة لامطار متفرقة على بعض المناطق ورياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تنشط احيانا سرعتها بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 8 و 10 درجات مئوية في حين يكون البحر معتدلا الى خفيف الموج نهارا بارتفاع ما بين قدمين وخمس اقدام ومعتدل ليلا بارتفاع ما بين ثلاث وخمس اقدام.