جانب من الجولة

الوزير العيسى: الابتعاد عن التطرف والطائفية والقبلية في جميع مناهج "التربية"

قام وزير التربية و وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بجولة تفقدية صباح اليوم في ثانوية فاطمة الهاشمية ومدرسة العبدلية المتوسطة بنات.

وبدأ العيسى الزيارة متفقدا أحوال المدرسة والمرافق و الفصول الدراسية، كما تفقد المكتبة المدرسية و ما تحتويها من الكتب.

وأوضح العيسى بان الهدف من الجولة التفقدية هي للإطلاع على ما تحتاجه المدارس و الطلاب من معدات و وسائل تكنولوجية حديثة تساعد في رقي و تطوير المسيرة التعليمية في الكويت.

وقام العيسى في ختام الجولة باجتماع مع مديرة مدرسة فاطمة الهاشمية رضية الشمالي لمناقشة العملية التربوية والتعليمية بالمدرسة مشيدا بالجهود المبذولة من قبلها و من قبل الإدارة المدرسية.

وأشادت الشمالي بجهود وزارة التربية و حرصها عل مسيرة التعليم و توفير جميع احتياجات المدرسة مضيفة إن المكتبة المدرسية تحتوي على 5800 كتاب في مختلف المجالات.

كما قام وزير التربية بجولته التفقدية لمدرسة العبدلية و المتوسطة بنات التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية حيث أوضحت مديرة المدرسة حصة السهيل بان المدرسة تهتم في إعادة استخدام الأشياء البسيطة و تحويلها إلى أشياء مفيدة وإعادة التدوير هي عملية جمع وتجهيز المواد الغير مستخدمة وتحويلها إلى منتجات جديدة تفيد المجتمع والبيئة.

واكد العيسى ان الجهات المختصة في التربية شارفت على الانتهاء من مراجعة مناهج التربية الاسلامية واللغة العربية، مشيرا الى انه سيتم الابتعاد عن التطرف والطائفية والقبلية في جميع المناهج.

وقال ان التعليم ينبغي ان يَصُب في اتجاه تدريس سماحة الدين الاسلامي دون تطرف، لافتا الى ان الوزارة ستنتهي الشهر الجاري من تطوير مناهج التربية الاسلامية واللغة العربية وتنقيحها لتطبق للعام الدراسي المقبل.