وزارة الكهرباء والماء

الكهرباء: طباعة فواتير الاستهلاك بطريقة "البرايل" للمكفوفين

أعلنت وزارة الكهرباء والماء قيامها بإجراء الصيانة الدورية لبعض محطات التحويل الثانوية في القادسية والنزهة وهدية وفهد الأحمد والصباحية الأسبوع القادم، مما سيترتب عليه قطع التيار الكهربائي بحسب الأيام المحددة للصيانة.

وقالت الوزارة في بيان لها، ستبدأ أعمال الصيانة يوم الأحد في منطقة النزهة قطعة " 2" بالمحطة رقم " 6 " من الساعة 7.30 صباحا حتى الساعة ال10، وفي قطعة 3 بنفس المنطقة بالمحطة رقم " 9" من الساعة 10.30 إلى الساعة الواحدة ظهرا.

وأشارت إلى إجراء الصيانة يوم الاثنين "بالقادسية_8 " قطعة 4 بالمحطتين أرقام " 15 old ، 15 new " من الساعة ال7.30 إلى الساعة الواحدة ظهرا، وستبدأ يوم الثلاثاء إجراء الصيانة الدورية بنفس المنطقة بقطعتي " 3، 1 " بالمحطتين " 12، 16j " من الساعة 7.30 إلى الساعة الواحدة ظهرا.

ولفتت إلى انتقال فريق الصيانة يوم الأربعاء إلى منطقة هدية قطعة "5 " وإجراء الصيانة الدورية للمحطتين رقمي " 28، 31" من الساعة 7.30 إلى الواحدة ظهرا.

وأشارت إلى صيانة المحطتين " 13" بمنطقة فهد الأحمد بالقطعة رقم " 1" يوم الخميس القادم، من الساعة 7.30 إلى الساعة 10 صاحا، وصيانة المحطة رقم " 47 " بقطعة " 3" بمنطقة الصباحية من الساعة 10.30 إلى الواحدة ظهرا.

واختتمت الوزارة بالإشارة إلى إجراء الصيانة الدورية يوم السبت القادم بمنطقة النزهة قطعة " 2" بالمحطتين " 2، 18" من الساعة 7.30 إلى الساعة الواحدة ظهرا.

من جهة اخرى بشرت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء مستهلكيها من المكفوفين حيث تتعاقد الوزارة خلال الايام القيلة المقبلة على شراء وتوريد وتركيب وتشغيل وتوصيل طابعة لطباعة مطبوعات توعية خاصة بترشيد الكهرباء والماء وفواتير الاستهلاك بطريقة البرايل "الخط البارز " بقيمة اجمالية 29.500 الف دينار .

واوضحت المصادر ان الوزارة حصلت مؤخرا على موافقة لجنة المناقصات المركزية بالترسية على العطاء الاقل ومن المقرر التعاقد على توريد الطابعة قريبا ليتم العمل من خلالها على طباعة البورشرات والمطبوعات الخاصة بترشيد الكهرباء والماء وفواتير الاستهلاك الشهرية.

وبينت المصادر ان شراء الطابعة ياتي في اطار اهتمام الوزارة بكافة شرائح ذوي الاحتياجات الخاصة وبخاصة شريحة المكفوفين داخل المجتمع واشراكهم في تنفيذ خطط الوزارة الترشيدية بالاضافة الى توفير فواتير الاستهلاك الشهري لتمكينهم من معرفة هذه المديوينة والقيام بسدادها اول باول والتي تعتبر احد الخدمات الجديدة والمتطورة التي تقدمها الوزارة لمستهلكيها .

 

×