الخالد متوسطا الضباط الجدد

وزير الداخلية: لن نسمح بأي تجاوز ضد رجل الأمن والمساس بكرامتهم

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح في مكتبه بمقر وزارة الداخلية صباح اليوم الثلاثاء بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح، ومدير كلية الشرطة العقيد على جاسم الوهيب، أربعه من خريجي الاكاديمية الملكية للشرطة بمملكة البحرين الشقيقة واثنين من خريجي كلية شرطة أبوظبي، وقد قام الخريجون بأداء القسم أمام الوزير الخالد.

وقد نقل الوزير الخالد إلى أبنائه الخريجين تهنئة القيادة السياسية العليا ممثلة في حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وقد وجه الوزير الخالد التهنئة للخريجين وبارك لقيادات وزارة الداخلية انضمام هذه الكوكبة الجديدة من أبناء الوطن الذين نذروا أنفسهم لخدمة أمن الكويت وأمان المواطنين، مؤكداً على أنهم كل في موقعه يعد إضافة حقيقية لمسيرة العمل الأمني، ومشدداً على أن الوطن بحاجة لشباب هذا البلد المعطاء وانضمامهم لهذا الصرح الأمني، ومشيراً إلى أنه يدعم بكل قوة عملهم وتطبيق القانون على الجميع، ومؤكداً أنه لا يقبل أن تمس كرامة أبنائه رجال الأمن بأي شكل من الأشكال فكرامتهم من كرامة أهل الكويت جميعاً.

وحث الوزير الخالد أبناءه الخريجين على بذل الجهد والعطاء مؤكداً لهم بأن انخراطهم في العمل مع زملائهم منتسبي وزارة الداخلية سيساعدهم على الاستفادة وتطوير أدائهم الأمني وإكسابهم المهارات والخبرات والارتقاء بها للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته وسلامة مواطنيه.

وشدد الوزير الخالد على العمل بروح القانون مع الجميع وأن انضمامهم مع زملائهم ومن سبقوهم في هذا الميدان يعتبر إضافة جديدة للمنظومة الأمنية ، مؤكداً بأن دورهم كبير وعليهم تحمل دورهم في خدمة المواطنين والمقيمين على حد سواء وأن يظلوا العين الساهرة على امن الوطن وأمانه.

واختتم الوزير الخالد داعياً الله أن يحفظ الكويت ويوفقهم لما فيه خير هذه البلاد والعباد في ظل قيادته السياسية العليا الحكيمة، مؤكداً أنه لا أحد فوق القانون فالجميع سواسية وعلى ضرورة التعامل مع المواطنين والمقيمين بكل الاحترام والتقدير، وأن يلتزموا بالقسم الذي أدوه أمام الله وأن يضعوه في أعينهم وأن يخافوا الله ويحافظوا على أرواح وأعراض وأملاك كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة.

وقد أصدر الوزير الخالد قراراً بتعيين خريجي الأكاديمية الملكية للشرطة بمملكة البحرين الشقيقة من الدفعة السابعة ضباط وعددهم (4) ضباط والحاصلين على بكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة بقوة الشرطة بأول مربوطها رتبة ملازم اعتباراً من 30122014 وهم ملازم مشعل خالد سعد زارع الحربي- ملازم محمد فيصل عبدالرسول علي بوعباس- ملازم حسن وليد محمد أحمد اليعقوب- ملازم سيف حمد سيف ناصر العجمي، وخريجي كلية شرطة أبو ظبي الدفعة 25 ضباط وعددهم ضابطان والحاصلان على بكالوريوس العلوم الشرطية والعدالة الجنائية بقوة الشرطة بأول مربوطها رتبة ملازم اعتباراً من 422015وهم ملازم عبدالرحمن سعد شويت السعيدي- ملازم مشعل لافي حمود رجا نايف الرشيدي، وقد قام المقدم أحمد ناصر الردهان، رئيس قسم المبتعثين بتلاوة القسم للخريجين.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، أن القيادة العليا لوزارة الداخلية تبذل كل ما في وسعها لدعم ومساندة رجال الأمن وتوفير كل الإمكانات الفنية والتقنية اللازمة لتحديث منظومة العمل الأمني.

وقد توجه اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح، بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ محمد الخالد الصباح، مؤكداً أن رعايته الكريمة لأبنائه الخريجين خير حافز لمضاعفة جهودهم من أجل دعم العمل الأمني وتفعيله، كما هنأ الخريجين الجدد، متمنياً لهم أن يكونوا بحق إضافة لها وعوناً لإخوانهم في المؤسسة الأمنية.

وفي ختام الاحتفال تم التقاط عدد من الصور التذكارية للخريجين مع الوزير الخالد، حضر مراسم أداء القسم مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العميد عادل أحمد الحشاش، ومدير عام الإدارة العامة لمكتب معالي وزير الداخلية بالإنابة العميد علي الفارس.

 

×