جانب من اجتماعات لجنة ترشيد برئاسة الجسار

الكهرباء: خطة متجددة سنويا لتعامل الطوارئ مع إنقطاع التيار الكهربائي

ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس احمد خالد الجسار الاجتماع الثالث عشر للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه في مؤسسات الدولة والذي عقد صباح اليوم بحضور عدد من قياديي الوزارة والاعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية، وتطرق لموضوع انقطاع التيار الكهربائي الاخير عن عدد من مناطق البلاد.

وأكد الجسار ان اعادة التيار بزمن قياسي يعتبر انجازا طيبا نتيجة للجهود الكبيرة التي تعاملت مع الحدث حسب الخطط الموضوعة كل حسب اختصاصه موضحا ان الوزارة لديها خطة للطوارئ تجدد سنويا وان جميع العاملين بالوزارة يبذلون قصارى جهودهم لعدم تكرار ماحدث.

وبعد ذلك استعرض المهندس علي العيدي اعمال اللجنة الفنية خلال الفترة الماضية حيث طالب الجهات المشاركة بضرورة ارسال القرارات الخاصة بتشكيل لجان الترشيد بمؤسساتهم بالاضافة للمواصفات الخاصة بالترشيد التي تم تطبيقها موضحا ان اللجنة الفنية ستقدم دورة تدريبية للكوادر الهندسية بقطاع الانشاءات والصيانة بالجهات المشاركة.

ثم قدم المهندس محمد العلي من شركة ايكويت للبتروكيماويات عرض مرئي يوضح مشاريع الطاقة المستدامة المستخدمة من قبل الشركة والمبالغ التي تم توفيرها والاجراءات الترشيدية التي تم تطبيقها.

 

×