جانب من الحملة

اللواء المهنا: التحفظ على 10 أحداث يقودون سيارات وأستدعاء اولياء أمورهم في الاحمدي

أكد وكيـل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء عبدالله يوسف المهنا ان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح يشدد دائما على التصدي لأية سلوكيات مروريــة سلبيـة ووضع حد لكافـة المخالفـــات وأهمية الالتزام بقانون المرور وآدابه، وهي التوجيهات التي يتابـع تنفيذهـا عن كثب وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد.

وأوضح اللواء المهنا انه في هذا الإطار بدأت الإدارة العامة للمرور شن حملات مرورية مفاجئة خاصة في المناطق المحيطة بالمدارس التي تشهد عددا من المخالفات الجسيمة وقيام الاحداث بقيادة المركبات الامر الذي يشكل مخاطر شديدة على سلامتهم وعلى سلامة الاخرين.

وذكر أنه تم اليوم شن حملة مرورية بمحافظة الأحمدي حول بعض المدارس بقيادة رئيس قسم حركة مرور الأحمدي المقدم سعود الحسيني، وجرى حجز 10 مركبات، و10 أشخاص تتراوح أعمارهم من 15 إلى 17 عاماً، وقد تم التحفظ عليهم لحين استدعاء أولياء أمورهم، وقد جرى أيضاً تسجيل مخالفات جسيمة بحق بعضهم من بينها التظليل الكامل لزجاج المركبة وخروج أصوات مزعجة من العادم وبعض الملصقات.

وأشار الى ان العديد من الاحداث أصيبوا في حوادث مرورية بسبب قيادتهم للمركبات في غفلة من أولياء أمورهم، منوها بأن هناك مناطق معينة تتزايد فيها احتمالات الخطر على الأطفال والاحداث ومنها مناطق المدارس خاصة في أوقات الذروة أثناء دخول وخروج الطلبة حيث أن بعض الآباء والأمهات يقعون في خطأ فادح وهو ترك التلميذ صغير السن في الجهة المقابلة للمدرسة مما يعرضه للإصابة عند عبوره بمفرده لدخول المدرسة.

وذكر اللواء المهنا انه للأسف فان بعض الاسر تسمح لأبنائها بقيادة المركبة في سن مبكرة وتعتمد عليه في قضاء أغراض من أماكن قريبة او الذهـــاب الى المدرسة مما يعرض سلامته للخطر بسبب صغر سنه وقلة خبرته في القيادة وعدم حصوله على رخصة السوق مما يعرض هذا الحدث وولي أمره للمسائلة القانونية.

وناشد أولياء الأمور فرض رقابة لصيقة على أبنائهم حماية لأرواحهم محذرا من ان الحدث الذي سيتم ضبطه وهو يقود المركبة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وحجز المركبة.

وذكر اللواء المهنا ان هناك تنسيقا وثيقا بين قطاع المرور وقطاع الامن العام والعمليات والامن الجنائي في شن الحملات المرورية والأمنية المفاجئة بالإضافة الى التعاون مع إدارة الاعلام الأمني التي تقوم بدور مميز في الحملات التوعوية المستمرة على مدار العام من اجل مواجهة كافة الظواهر السلبية.


 

×