المستشار عبدالرحمن النمش

مكافحة الفساد: اللائحة التنفيذية لدى مجلس الوزراء وبانتظار اصدارها بالأداة القانونية المحدده لها

قال رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش ان المجلس الأعلى للقضاء ابدى تفهمه لأهمية عمل الهيئة بشكل عام ونظام اقرارات الذمة المالية بشكل خاص فضلا عن الدعم الكامل الذي أبداه أعضاء المجلس لجهود الهيئة في مجال مكافحة الفساد.

واضاف النمش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية عقب لقاء وفد الهيئة مع أعضاء المجلس الأعلى للقضاء اليوم ان مختصين من الهيئة قدموا شرحا مفصلا لآليات التعامل مع اقرارات الذمة المالية.

واكد حرص الهيئة على التواصل مع كافة المشمولين بأحكام تقديم إقرارات الذمة المالية على غرار ما قامت به الهيئة بشأن عقد لقاء تعريفي مع المشمولين بأحكام اقرارات الذمة المالية بمجلس الوزراء والحرس الوطني.

ولفت الى ان اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الهيئة والسلطة القضائية وبحث الآلية المناسبة لتقديم أعضاء السلطة القضائية والنيابة العامة لإقرارات الذمة المالية الخاصة بهم وفق الإجراءات والمواعيد التي حددها مرسوم إنشاء الهيئة في هذا الشأن.

واشار الى أن الهيئة ستواصل سياساتها الخاصة بعقد تلك اللقاءات مع باقي الجهات ذات الطبيعة الخاصة بالدولة ومنها الديوان الأميري ومجلس الأمة والمجلس البلدي وديوان سمو ولي العهد وجهات اخرى.

وأكد المستشار النمش قرب دخول نظام اقرارات الذمة المالية حيز التنفيذ الفعلي وذلك فور نشر المرسوم الخاص بإصدار اللائحة التنفيذية للهيئة.

وذكر أن الهيئة قد انتهت من اعداد مشروع اللائحة التنفيذية ومراجعته بالتنسيق مع ادارة الفتوى والتشريع وأحالته الى وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الذي بدوره رفعه لمجلس الوزراء تمهيدا لإصداره بالأداة القانونية التي حددها مرسوم انشاء الهيئة والتي من المتوقع صدوره قريبا.

 

×