جمال الدوسري

القوى العاملة: تشكيل فرق عمل للتفتيش على المنشآت والمجمعات التجارية في الفروانية

كشف مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري عن تطور جديد في عمل فرق التفتيش بادارة تفتيش العمل في محافظة الفروانية بالتعاون مع محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح.

واوضح الدوسري في تصريح صحافي انه وبتوجيهات من وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح في اعقاب زيارتها الاخيرة الى محافظة الفروانية بدعوة من المحافظ الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح قد تم التنسيق على متابعة قضايا العمالة الوافدة في المحافظة وضرورة العمل على تنظيم سوق العمل.

وكشف الدوسري انه تم التنسيق من اجل تشكيل فرق عمل للتفتيش على المنشآت والمجمعات التجارية في جميع مناطق المحافظة مشيدا في هذا الصدد بجهود محافظ الفروانية وكافة اللجان التنفيذية التي اسفرت عن توفير سبل الدعم لكافة فرق التفتيش التابعة لادارة تفتيش العمل في الهيئة العامة للقوى العاملة.

واكد انه ونتيجة تلك الجهود فان هناك مؤشرات واضحة على تنظيم سوق العمل في محافظة الفروانية مشيرا الى ان هذه الافكار والاستراتيجيات سيتم طرحها وتنفيذها بالتعاون مع كافة المحافظات لضمان استقرار سوق العمل في كافة انحاء البلاد والحد من كافة الظواهر السلبية للعمالة الوافدة ومنها الباعة الجائلين والعمالة السائبة والعمالة الهامشية والتي تعمل لدى الغير.

واشار الدوسري الى ان الهيئة العامة للقوى العاملة تحرص كل الحرص على ان تواجه أي اتجار في الاقامات من قبل ضعاف النفوس مشيرا الى ان تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع المحافظات ووزارات الخدمات الاخرى سيحد كثيرا من هذه الظاهرة غير الحضارية والتي تكون لها اثار سلبية على المجتمع داخليا وخارجيا.

 

×