الفريق سليمان فهد الفهد

الداخلية: ندعو منتسبي الجهات العسكرية تسليم الاسلحة غير المرخصة لاقرب مركز

بروح الجدية والحسم التي أكد عليها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، في شمولية تطبيق قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة على الجميع ودون استثناء وبشفافية تامة.

ودعا وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد في بيان صحافي لوزارة الداخلية، جميع رجال الشرطة والجيش والحرس الوطني والإطفاء عبر مخاطبات رسمية إلى القيادات المعنية والطلب من منتسبيهم بضرورة المبادرة فوراً ومنذ الآن بتسليم كل ما لديهم من أسلحة وذخائر ومفرقعات غير مرخصة لأقرب مركز لجمع الأسلحة والذخائر في جميع المحافظات.

والتي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق أو الاتصال على الهاتف الساخن (1888830) حتى لا يعرضوا أنفسهم للمسائلة القانونية وتوقيع العقوبات المنصوص عليها أسوة بغيرهم ممن لديهم أسلحة وذخائر ومفرقعات والتي يستوجب تسليمها طوعاً خلال فترة السماح المحددة بأربعة أشهر قبل التنفيذ الفعلي للقانون ودونما أية مسائلة أو التعرض للتفتيش والضبط للمخالفين عقب بدء سريان القانون المذكور.

وأكد الفريق الفهد أن تسليم هؤلاء الرجال في الجهات الأربعة لأسلحتهم الغير مرخصة تلقائياً وبمبادرة شخصية سوف تتم وفق آلية وإجراءات تتسم بالسرية والشفافية التامة دون أية مسائلة قانونية أو ضبطية خلال فترة السماح.

 

×