المجلس البلدي

كلية العمارة و"البلدي" يتفقان على التعاون في مجال الاستشارات الهندسية والمعمارية

أعلن عميد كلية العمارة في جامعة الكويت الدكتور عمر خطاب مساهمة الكلية في دراسة المشاكل المعمارية في البلاد بالتعاون مع المجلس البلدي ضمن خطة الكلية الرامية الى المساهمة في الدراسات المعمارية بشكل عام.

وقال خطاب في تصريح صحافي اليوم إن الكلية و(البلدي) اتفقا على ضرورة وضع آلية للتعاون بينها لتحقيق الهدف المنشود في مجال الاستشارات الهندسية والمعمارية من خلال أعضاء هيئة التدريس والمعماريين في الكلية ومشاريع وتصاميم الطلبة من خلال مقررات التصميم أو من خلال مسابقات معمارية فضلا عن توجيه برنامج الماجستير ليضم تخصص "تصميم حضري".

وأضاف أن اجتماعا عقد بهذا الشأن ضم المعنيين في الكلية وفي المجلس البلدي متمثلا بعضو المجلس البلدي ورئيس لجنة العاصمة الدكتور حسن كمال وعضو المجلس ورئيس لجنة البيئة المحامي عبدالله الكندري بحضور العميد المساعد للكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور عادل المؤمن والمعماري فريد عبدال.

وأعرب خطاب عن تقدير كلية العمارة للمجلس البلدي على ثقته بها وللعاملين والقائمين عليها مشددا على استعداد الكلية للتعاون مع المجلس البلدي في كل ما من شأنه خدمة الكويت.

من جانبه أبدى وفد (البلدي) اهتمام المجلس بمساهمة الكلية في مراجعة المخطط الهيكلي ودراسة المشاكل المعمارية القائمة في الكويت وخصوصا الواقعة في العاصمة وتحديد المحاور الرئيسية وإيجاد الحلول المعمارية لها بحيث تكون حلولا عملية ممكنة التطبيق.

 

×