وزارة الصحة

الصحة: مؤتمر أطباء السكر للتدريب على أحدث البروتوكولات العالمية في المعالجة

قالت استشاري طب العائلة ورئيس مركز العمرية الصحي ورئيس لجنة السكر في منطقة الفروانية الصحية الدكتورة عبير الفضل إن المؤتمر السنوي لأطباء السكر للرعاية الأولية في المنطقة يعنى بتدريب الاطباء على أحدث البروتوكولات العالمية في معالجة هذا المرض.

وأضافت الفضل في تصريح صحافي على هامش افتتاح المؤتمر اليوم إن أطباء مرض السكر يطلعون خلال المؤتمر أيضا على أحدث الادوية المتعارف عليها عالميا وطريقة استخدامها لمعالجة مرض السكر.

وأكدت حرص لجنة السكر في الفروانية الصحية من خلال المؤتمر على تدريب أطباء السكر على فحص (القدم السكرية) عن طريق ورش العمل والمحاضرات المتخصصة موضحة أن الكويت تحتل المركز الثاني عالميا بنسبة الاصابة بمرض السكر قياسا بعدد السكان وهي نسبة عالية وتعطي مؤشرا خطيرا لذلك حرصت اللجنة على توعية الاطباء وتعليمهم وتدريبهم على أحدث البروتوكولات العالمية في مجال معالجته.

وذكرت أن اللجنة أعدت في هذا الشأن كتيبا خاصا يتمثل في متابعة المريض سواء كان في العيادة أو في المنزل ويتضمن ارشادات ونصائح تخص المريض وبكل الخطوات الواجب أن يتبعها وطريقة استخدام الادوية والغذاء والنشاط الرياضي ويعنى بتثقيف المريض نفسه.

وبينت أن لجنة السكر ستقيم لاحقا محاضرات وورش عمل شهرية حول أحدث طرق العلاج والبروتوكولات فضلا عن القيام بزيارات ميدانية في المراكز الصحية للتأكد من تطبيق المعايير الجديدة وملاحظة النواقص التي تحتاجها عيادات السكر وتزويدها بما تحتاجه.