مدينة الكويت

الارصاد: إنخفاض في درجات الحرارة بدءا من الليلة

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان يستمر تأثير المرتفع الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا على اجواء البلاد الليلة وغدا مع استمراره حتى نهار السبت المقبل.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان امتداد المرتفع الجوي سيطر على طقس البلاد بداية منذ اليوم مصحوبا بكتلة هوائية باردة نسبيا فى درجة حرارتها مبينا ان تأثير هذه الكتلة اتضح على درجات الحرارة العظمى المسجلة نهار اليوم والتي بلغت 24 درجة مئوية في مطار الكويت.

واضاف ان الطقس البارد نسبيا سيستمر ليلا وتنخفض درجات الحرارة الصغرى لتتراوح بين 10و 12 درجة مئوية مع استمرار الرياح الشمالية الغربية التى تشهد نشاطا على المناطق الساحلية هذة الليلة وتتسبب فى ارتفاع امواج البحر ويكون البحر معتدلا الى عالي الموج من ثلاث الى ست اقدام.

وذكر ان نشاط الرياح الشمالية الغربية يستمر نهار غد الجمعة وتتراوح سرعتها بين 20 و40 كيلومترا في الساعة ويكون البحر معتدلا الى عالي الموج مع استمرار درجة الحرارة العظمى بين 23 و25 درجة مئوية.

وافاد بانه في فترة المساء تهدأ سرعة الرياح نسبيا حيث تكون معتدلة السرعة أول الليل حول 30 كيلومترا في الساعة وتخف تدريجيا الى 10 كيلومترات في الساعة مع ظهور كميات متفرقة من السحب العالية لاحقا ويصاحب ذلك هدوء تدريجي لأمواج البحر فتكون من خمس اقدام الى قدمين.

وتوقع كرم ان يبدأ تغير نسبي وتدريجي على حالة الطقس ابتداء من نهار السبت المقبل حيث ينحسر تأثير امتداد المرتفع الجوي ويبدأ تقدم تدريجى لمنخفض جوي ضعيف مساء السبت ويبدأ تكاثر السحب المتفرقة مع فرصة رذاذ خفيف على بعض المناطق.

وقال ان المنخفض الجوي المؤثر على البلاد سيبدأ بالتعمق أكثر يوم الاحد المقبل ويكون مصحوبا بمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا ويؤدي ذلك الى انحدار وانخفاض فى قيم الضغط الجوي حيث تتغير الكتلة الهوائية المؤثرة وتتحول الرياح الى جنوبية شرقية وتكون معتدلة الى نشطة السرعة من 25 الى 50 كيلومترا في الساعة وتثير الاتربة ببعض المناطق.

وذكر ان درجات الحرارة تعاود الارتفاع التدريجي بقيم تتراوح بين 3و5 درجات مئوية وتكون العظمى المتوقعة 30 درجة مئوية على مطار الكويت الدولي وتتهيأ الفرصة لتكاثر السحب وتصبح الفرصة مهيأة لسقوط الامطار الرعدية المتفرقة طوال يوم الأحد في حين يكون موج البحر عاليا بارتفاع يتراوح بين اربع وثماني اقدام.

 

×