وزارة الشؤون

شؤون الفروانية: إنجاز نحو 500 معاملة يوميا وإلادارة لديها أكثر من 70 الف ملف

قام مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري بجولة مفاجئة في ادارة عمل محافظة الفروانية صباح اليوم استقبله خلالها مدير الادارة صالح العنزي.

وقال الدوسري في تصريح صحافي ان الهدف من الجولة هو متابعة سير العمل والتاكد من ان انجاز المعاملات يتم في جميع اقسام الادارة بسهولة ويسر من دون أي معوقات في ظل الانظمة الجديدة وتشغيل الميكنة في ادارات العمل.

واشار الى ان ادارة عمل الفروانية تعتبر من الادارات التي تستقبل اعدادا كبيرة من المعاملات يوميا، لافتا الى انه رغم كثرة المعاملات الا ان الانجاز يتم بشكل ميسر.

وشدد الدوسري على ان الاستراتيجية الجديدة التي اتبعتها الهيئة العامة للقوى العاملة من خلال فتح البوابة الالكترونية امام الشركات الكبرى لانجاز معاملاتها الكترونيا دون الحاجة الى مراجعة ادارات العمل ساهم بشكل كبير في تسهيل انجاز المعاملات وتخفيف الازدحام في الادارات وتقليل الاعباء عن كاهل الموظفين.

واكد ان الهيئة العامة للقوى العاملة حريصة على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بالنسبة للموظفين في مختلف الادارات وذلك بهدف ضمان عدم تعطيل انجاز معاملات المراجعين من عمال واصحاب عمل.

ومن جانبه قال مدير ادارة عمل محافظى الفروانية صالح العنزي ان الادارة تعتبر ثاني اكبر ادارة عمل من حيث عدد الملفات بعد ادارة عمل العاصمة حيث يبلغ عدد المفات بهام ايقارب 70 الف ملف، مشيرا الى ان عدد المعاملات التي يتم انجازها يوميا يبلغ ما يقارب 500 معاملة ما بين تجديد وتحويل اقامات واصدار تصاريح عمل بالاضافة الى معاملات الميكنة المتمثلة في تحديث المفات بعد ان تم توزيعها على ادارات العمل في المحافظات وانجاز المعاملات المتعلقة بوزارتي الداخلية والتجارة.