المهندسة منار الحشاش

مهندسة كويتية تحصل على عضوية جائزة القمة العالمية للهواتف

حققت المهندسة الكويتية منار الحشاش انجازا جديدا لدولة الكويت في مجال المحتوى الالكتروني باختيارها ضمن لجنة تحكيم (جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول) كأول كويتي يشارك في عضوية هذه اللجنة.

وتشارك الحشاش ضمن مجموعة خبراء ومختصين من مختلف أنحاء العالم في تحكيم التطبيقات الالكترونية المتقدمة البالغ عددها 500 تطبيق من 178 دولة تتنافس في حصد المراكز الاولى في هذه المسابقة التي يستضيفها (مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات) في الفترة من 1 الى 3 فبراير الحالي.

وأعربت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم عن فخرها بمشاركتها في عضوية لجنة التحكيم مبينة ان هذه الفعالية تعد محفلا دوليا ضخما يضم نخبة من كبار المختصين والخبراء بمجال المحتوى الالكتروني والابتكار التكنولوجي من حول العالم.

وأضافت انها تشارك في هذه الفعالية في اكثر من نشاط حيث قدمت ورقة عمل بعنوان (تقنيات الاتصال لبناء محتوى الكتروني ناجح) باعتبارها متحدثا رئيسيا وعضوا أساسيا في فعاليات (الكونغرس العالمي للمحتوى الالكتروني للموبايل) الذي انطلق بالتزامن مع فعاليات الجائزة ويختتم اعماله في الرابع من فبراير الحالي.

وأوضحت الحشاش انها مشاركة ايضا في برنامج (ابتكاري) ينظمه (صندوق خليفة لتطوير المشاريع) على هامش أعمال (الكونغرس العالمي للمحتوى الالكتروني للموبايل) مشيرة الى اهمية مثل هذه الفعاليات في تطوير القدرات التكنولوجية للمشاركين وتزويدهم بمستجدات هذا الميدان الواسع.

وذكرت ان هذه الفعاليات تهدف الى الربط بين المحتوى المحلي وقطاع الابتكار العالمي وتسليط الضوء على دور تقنيات الهواتف المحمولة في تمكين المجتمعات والارتقاء بمستوى حياتها عبر استقطاب أهم مطوري خدمات الهاتف المحمول ضمن اطار عمل (القمة العالمية لمجتمع المعلومات) التي تنظمها الأمم المتحدة.

وبينت ان فعاليات (الكونغرس العالمي للمحتوى الالكتروني للموبايل) ستشهد جلسات رئيسة لعدد من رواد الفكر الدوليين الى جانب عقد سلسلة من ورش العمل والجلسات التفاعلية التي تعد فرصة فريدة للتواصل وتبادل المعارف والخبرات.

وقالت ان فعاليات القمة تتضمن توفير العديد من الفرص التفاعلية والعروض الابداعية التي يقدمها الفائزون بالجائزة بهدف تشجيع ريادة الأعمال والابتكار من خلال تسهيل تبادل الخبرات بين خبراء الهواتف المحمولة والمشاركين.

يذكر أن المهندسة منار الحشاش متخصصة في مجال المحتوى الالكتروني وعملت بهذا المجال على مدى الأعوام الماضية وعينتها احدى ادارات الأمم المتحدة (غايد) بمسمى القيادية الالكترونية لشؤون الشباب والتكنولوجيا وهي عضو مجلس ادارة جائزة (القمة المعلوماتية للأمم المتحدة) ضمن 12 عضوا.

وحصلت الحشاش على هذه العضوية باسم الكويت كأول دولة عربية في مجلس الادارة واختيرت خمس مرات متتالية لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية كما اختارتها شركة (مايكروسوفت) العالمية مرتين لتكون محكمة دولية في مسابقتها السنوية في باريس.

 

×