الدكتور بدر العيسى

الوزير العيسى: لدى الكويت توجه للتوسع في المشروعات التنموية ضمن برنامجها المطروح

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن الوقت الحالي يشكل فرصة تاريخية مواتية ومناسبة لتحقيق نقلة نوعية لتطوير التعليم الهندسي بما ينعكس إيجابا على تحسين وتطوير مخرجاته واستمرار التجدد المستمر للتعليم المتميز في البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير العيسى في افتتاح ملتقى الكويت الثاني بعنوان (الابداع الهندسي) الذي تقيمه كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت ممثلة بمكتب التخطيط والتطوير المهني بالكلية برعايته اليوم بالتعاون مع شركة جنرال الكتريك العالمية ويستمر يومين.

وقال إن لدى الكويت توجها للتوسع في المشروعات التنموية ضمن برنامجها المطروح الذي تحرص الحكومة على أن يكون قابلا للتنفيذ وقائما على سواعد ابناء الوطن مضيفا أن الكليات العلمية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتطبيقي والتدريب متميزة دائما في برامجها وأنشطتها.

واشار الى ان هناك مسؤولية كبرى تقع على الجهات المختصة فيما يتعلق بالتغيير والإصلاح والابتكار بعد ان اصبح ذلك من ضرورات المجتمعات المتحضرة موضحا أنه لن يكون ذلك إلا بالاعتماد على الشباب الكويتي الذي نفخر به وبانجازاته وما يقدمه من ابتكار خلال مشاركاته في الملتقيات العلمية الدولية.

من جانبه قال العميد المساعد للتخطيط والتطوير المهني في كلية الهندسة والبترول الدكتور طارق الدويسان في كلمة القاها نيابة عن عميد الكلية ان الملتقى يتناول قضية مهمة جدا تتمثل "بالإبداع الهندسي" مشيرا الى ان الملتقى يهدف الى ابراز دور المهندس بالمجتمع واحتواء ابداعاته بعد تخرجه.

وذكر الدويسان أن الكويت تسعى منذ أن صاغت رؤيتها في 2010 جاهدة لأن تكون مركزا ماليا وتجاريا في المنطقة بحلول عام 2035 و"تحقيق ذلك دونه تحديات كثيرة سياسية وإدارية واقتصادية وثقافية واجتماعية وتعليمية وأبرز هذه التحديات هو الإنسان" مبينا أن نهج الإبداع هو الأكثر فعالية في مواكبة التغيرات واختصار المسافات في سباق الريادة والتنمية بين الامم.

وأشار إلى ان ملتقى الكويت الهندسي الثاني يأتي في سياق سلسلة ملتقيات المبادرات التنموية الهندسية التي تنظمها كلية الهندسة والبترول انطلاقا من استشعار الكلية لدورها في المساهمة الجدية في خدمة المجتمع وتحقيق رؤاه وتطلعاته التنموية متمنيا أن يكون الملتقى في أنشطته المختلفة مرآة عاكسة لعنوانه وهو الإبداع الهندسي.

وذكر ان الملتقى يضم نخبة من الخبراء سيتحدثون على مدى يومين في ثلاثة محاور اولها واقع ومستقبل الإبداع في حين يتناول الثاني الإبداع والعمل المبادر والحر بينما يناقش المحور الاخير الإبداع في التعليم والأبحاث والتكنولوجيا.

وأشار الدكتور الدويسان إلى أنه الملتقى سيشهد ضمن فعالياته مسابقة مميزة أعدتها شركة جنرال إلكتريك خصيصا للملتقى وذلك بين خمس مجموعات طلابية هندسية من اربع مؤسسات تعليمية للفوز بجائزة الإبداع.