الدكتور علي العبيدي

الوزير العبيدي على رأس الوفد الكويتي المشارك في مؤتمر وزراء الصحة لدول التعاون

يترأس وزير الصحة علي العبيدي وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر ال78 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في مستهل دورته ال40 الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية من الرابع حتى الخامس من فبراير.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الفنية عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور قيس الدويري في تصريح صحفي اليوم ان عقد مثل هذه الاجتماعات المشتركة دليل صادق على عمق التنسيق المشترك ونجاح تجربة هذا المجلس نحو تحقيق الاهداف المنشودة.

واضاف الدكتور الدويري ان المجلس سيناقش تقريرا مفصلا عن نشاط المكتب التنفيذي وانجازاته خلال الدورة المنتهية ومتابعة القرارات والتوصيات الصادرة واخر المستجدات العلمية لتطوير الخدمات الصحية في الدول الاعضاء.

واشار الى ان الدورة المنقضية حفلت بالعديد من الانجازات والعطاءات منها اعتماد اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في قمتهم ال35 التي عقدت في الدوحة ديسمبر الماضي الخطة الخليجية المحدثة والمعتمدة من مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في مكافحة الامراض غير السارية من 2014 الى 2025.

واوضح ان جدول اعمال المؤتمر يتضمن العديد من الموضوعات المهمة منها مكافحة الامراض غير السارية ومكافحة السرطان ومعايير وضوابط التعاون مع الجمعيات الخليجية الصحية ومكافحة التدخين والصحة المهنية والنشرة الاحصائية والمؤشرات الصحية الاساسية والملتقى العلمي للشؤون الادارية والمالية بوزارات الصحة بدول المجلس.

واضاف ان الجدول يتضمن ايضا العمالة الوافدة وشلل الاطفال وبوابة الربط الالكتروني بين مراكز المعلومات في دول المجلس والمكتب التنفيذي وتعزيز نظم المعلومات الصحية والبطاقة الذكية والشراء الموحد للمستحضرات الصيدلانية ولوازم تجهيز المستشفيات والتسجيل الدوائي المركزي اضافة الى الشؤون الادارية والتنظيمية الاخرى.

وقال ان دولة الكويت استضافت خلال ترؤسها الدورة الحالية العديد من الانشطة الخليجية متمثلة في اللجان الخليجية والمؤتمرات وورش العمل.

 

×