الصبيح تتوسط بعثة الكويت لدى الامم المتحدة

الامم المتحدة لحقوق الانسان: نشيد بأداء الكويت في استعراض ملفها الحقوقي

أشاد مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان بأداء وفد دولة الكويت امام آلية الاستعراض الدوري الشامل لتقرير الكويت في مجال حقوق الانسان.

جاء ذلك في كلمة رئيس مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان السفير يواكيم روكر امام مجلس الامم المتحدة في اطار الاستعراض الدوري الشامل لملف الكويت في حقوق الانسان مساء امس بحضور وفد كويتي رسمي تترأسه وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند صبيح.

وفي الشأن ذاته قالت الصبيح في كلمتها امام المجلس ان الكويت تقدر جميع الجهود التي يقوم بها مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان من خلال آلياته المتعددة كما انها تولي أهمية بالغة لعملية الاستعراض الدوري الشامل باعتبارها آلية عادلة ومنصفة للدول كافة.

وأكدت حرص دولة الكويت على دراسة جميع التوصيات التي وردت خلال آلية مراجعة تقريرها امام المجلس اذ سيقوم الخبراء المتخصصون بدراستها بشكل دقيق ومتأن لتحديد موقفها منها قبل الدورة ال29 لمجلس حقوق الانسان في شهر يونيو المقبل.

من جهته اعتبر مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم ان الحوار التفاعلي مع الدول الاعضاء "كان ثريا للغاية" حيث تعرفت الدول على ما تقوم به الكويت من خطوات لتعزيز وتطوير حقوق الانسان.

وأوضح الغنيم ان "الاستعراض الدوري الشامل هو فرصة لتوضيح موقف الكويت من قضايا الحقوق الانسان وازالة ما قد يصل الى بعض الدول من معلومات مغلوطة كما انها فرصة لتبادل الخبرات في مجال تطبيق حقوق الانسان".

واشار الى ان "مرحلة تقديم التقرير هي في الوقت ذاته بداية الاستعداد للتقرير الثالث" اذ ان منظومة حقوق الانسان في تطور مستمر والكويت حريصة على المضي فيها بما لا يتناقض مع ثوابتها الدينية والمجتمعية.

 

×