ايكوت تتسلم الجائزة

"ايكويت" تفوز بجائزة الاتحاد الخليجي "جيبكا" للتميز في الصناعات البلاستيكية

نالت شركة ايكويت للبتروكيماويات، أول شراكة عالمية كويتية في مجال البتروكيماويات، جائزة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) للتميز في الصناعات البلاستيكية 2015 في فئة التميز في المنتجات البلاستيكية واﻻجراءات.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت محمد حسين "إنطلاقا من إيمانها بأهمية التطوير المستمر في سبيل التنمية المستدامة، تحرص شركة ايكويت على الابتكار الملموس لكل ما فيه منفعة وفائدة كافة الأطراف، خصوصا الجهات الصناعية والعملاء وكافة مستهلكي المواد البلاستيكية. وتم تحقيق هذا الإنجاز بفضل مواردنا البشرية، خصوصا الوطنية، التي تمثل أهم العناصر في مسيرة الشركة نحو المزيد من التقدم والتطوير على نطاق عالمي في كافة القطاعات تجسيدا لشعارنا (شركاء في النجاح)".

من جانبه، قال مدير البحث والتطوير في شركة ايكويت عارف القطان "قامت الشركة بتحسين مواصفات إحدى فئات مادة البولي ايثيلين منخفض الكثافة الخطي ويساهم هذا التعديل لهذه الفئة بفعاليتها في تصنيع مواد بلاستيكية عالية الصفاء والجودة وكذلك تقليل الالتصاق فيما بين المواد البلاستيكية التي يتم تصنيعها باستخدام هذه الفئة. وتتضمن استخدامات هذه الفئة المعدلة، التي قامت شركة ايكويت بتطويرها بالتعاون مع مجموعة من مصنعي المواد البلاستيكية، تغليف منتجات الأغذية مثل الخضروات والفاكهة والخبز بأنواعه مع تقليل التكاليف المتعلقة بتصنيع هذه المغلفات."

تقدم شركة ايكويت العديد من نواحي الدعم إلى مختلف العملاء، مثل تقييم المنتجات الجديدة، ومشاركة التطبيقات المبتكرة، وضمان التوافق مع الضوابط الرقابية، والرد على الاستفسارات، والاعتماد الفني للمنتجات، إضافة إلى توفير مجموعة من الحلول الاقتصادية والفنية.

وتم إقامة حفل جوائز جيبكا للتميز في الصناعات البلاستيكية 2015 للعام الخامس على التوالي على هامش منتدى جيبكا السنوي السادس للبلاستيك الذي ساهمت شركة ايكويت في رعايته في إمارة دوبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد الدكتور عبدالوهاب السعدون ومجموعة من القيادات الصناعية والعديد من الخبراء من كافة أرجاء العالم.

 

×