المهندس طارق العصيمي

بنك الائتمان يفوز بجائزة "cnme" لأفضل الخدمات الالكترونية المصرفية

فاز بنك الائتمان الكويتي بجائزة أفضل البنوك التي تقدم خدماتها المصرفية الكترونيا في الشرق الأوسط، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة (CNME) المتخصصة في مجال التكنولوجيا وتطبيقات الكمبيوتر.

وأقامت المجلة ذائعة الصيت في أوساط المختصين في تقنية المعلومات والمديرين التنفيذيين وصناع القرار بمقرها الاقليمي في دبي حفلا لتكريم البنك، وقد تسلم الجائزة ممثلا للبنك مدير مركز نظم المعلومات المهندس طارق العصيمي.

وقال  العصيمي في تصريح صحافي عقب تسلم الجائزة "إن فوز البنك بهذه الجائزة عكس التقدير للنجاحات التي تحققت خلال العام الأخير في مجال توسيع شبكة الربط الالكتروني بين البنك والجهات الحكومية الأخرى وتنفيذ مشروع التراسل الالكتروني".

وأوضح أن البنك استحق الجائزة عن مشروع "قرض الدقائق الخمس" الذي أعلن عنه وأطلقه الأسبوع الماضي بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح ووزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل ، وتقوم فكرته على تلقي طلب القرض الاجتماعي "الزواج" والبت فيه وصرفه خلال خمس دقائق فقط وكحد أقصى، وذلك استنادا إلى عمليات الربط الالكتروني مع الجهات الحكومية الأخرى حيث يمكن قراءة المعلومات عبر البطاقة الذكية واتخاذ قرار القرض في ثوان، ويتم كل ذلك  الكترونيا ومن دون أي أوراق مطبوعة.

وأكد العصيمي أن المشروع لفت انتباه مجلس التحرير في المجلة المختصة وتاليا رشحنا للفوز بالجائزة التي يتنافس عليها سنويا عشرات المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص في دول الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المنافسة كانت محتدمة بين ثلاثة بنوك أحدها فرع لبنك دولي معروف وفاز بها في نهاية المطاف بنك الائتمان.

وأضاف إن "بنك الائتمان صار يقدم حاليا "أسرع قرض في العالم"؛ إذ كان هناك سباق على سرعة الموافقة على القرض وقد تمكن بنك خليجي من اختصار المدة إلى 24 ساعة وقلصها بنك دولي اخر إلى 30 دقيقة فيما تمكن بنك الائتمان في الآونة الأخيرة من أن يختصر الوقت إلى خمس دقائق فقط.

وتعد مجلة cnme  الأكثر اهتماما بنشر تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وتحتل مركزا متقدما في هذا المجال.

وتهتم المجلة بالنجاحات التي تحققها المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص في تطوير خدماتها الالكترونية وتوفير وقت وجهد العملاء وتمنح الجائزة السنوية لأفضل مشروع يوفر مزايا للعملاء ويلبي احتياجاتهم ومطالبهم في أسرع وقت  وبأقل جهد ممكن وهي الاشتراطات ذاتها التي رأت المجلة أن بنك الائتمان الكويتي يوفرها لعملائه في قرض الدقائق الخمس.