مدنية الكويت

الأرصاد: إنخفاض تدريجي في درجات الحرارة بدءا من مساء الغد

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان تتاثر البلاد بدءا من مساء غد الجمعة بامتداد مرتفع جوي ترافقه كتلة هوائية باردة نسبيا لتعاود درجات الحرارة الانخفاض التدريجي الطفيف.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية ان البلاد تاثرت اليوم والى غد الجمعة بامتداد ضعيف لمنخفض السودان ادى الى انحدار كبير في قيم الضغط الجوي وصاحب ذلك ارتفاع تدريجي وطفيف في درجات الحرارة على بعض المناطق منذ منتصف الأسبوع الجاري اذ تجاوزت درجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية في بعض المناطق.

واوضح انه من المتوقع تاثر البلاد بدءا من مساء غد بامتداد مرتفع جوي تصحبه كتلة هوائية باردة نسبيا مع تحول الرياح الى شمالية غربية حيث تعاود درجات الحرارة الانخفاض التدريجي الطفيف الذي يتراوح بين درجتين واربع درجات مئوية ويسود الشعور بتلطيف عام في الجو بسبب تأثير الرياح الشمالية التي ستكون معتدلة السرعة أحيانا.

وذكر ان درجة الحرارة العظمى اليوم تراوحت بين 24 و 27 درجة مئوية مع طقس مشمس معظم الوقت ورياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة سرعتها تراوحت ما بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة.

وتوقع ان يكون الطقس باردا نسبيا ليلا مع رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة سرعتها تتراوح ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ستتراوح بين 14 و16 درجة مئوية مع فرصة لتكون ضباب خفيف عند الصباح الباكر خصوصا على المناطق الشمالية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج بصفة عامة خلال اليوم بارتفاع الموج ما بين 2 و 5 اقدام.

وقال كرم ان طقس نهار غد الجمعة سيكون غائما جزئيا الى غائم مع رياح جنوبية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 26 و 29 درجة مئوية.

واوضح ان الطقس ليلا سيكون غائما جزئيا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة سرعتها تتراوح بين 10 و30 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة الصغرى ما بين 15 و17 درجة مئوية مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق فيما يكون موج البحر خفيفا الى معتدلا على مدار اليوم بارتفاع من 2 الى 5 اقدام.

وتوقع لنهار السبت طقسا مشمسا مع انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة ورياح شمالية غربية معتدلة السرعة سرعتها تتراوح ما بين 20 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 23 و25 درجة مئوية فيما يسود الطقس البارد ليل السبت مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة سرعتها تتراوح ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى تتراوح ما بين 11 و13 درجة مئوية.

واضاف ان موج البحر سيكون معتدلا بارتفاع يتراوح ما بين 3 و 5 اقدام نهارا وخفيفا الى معتدل الموج ليلا بارتفاع ما بين 2 و 5 اقدام قائلا "بصفة عامة فان الاجواء مستقرة وحالة البحر مهيأة لكافة الانشطة البحرية خلال ايام عطلة نهاية الاسبوع".

 

×