ديوان المحاسبة

هيئة مكافحة الفساد تنظم ورشة عمل في ديوان المحاسبة عن الذمة المالية

نظمت الهيئة العامة لمكافحة الفساد ورشة عمل في مبنى ديوان المحاسبة، وذلك لتعريف العاملين بالديوان بمفهوم الذمة المالية واستعراض شكل القرار ومكوناته وآلية تقديمه وفقأللقانون رقم 24 لسنة 2012 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد.

وتعد هذه الورشة ضمن إطار برنامج توعوي وتدريبي من قبل الهيئة لتعريف المشمولين لأحكام القانون بمفاهيم اقرارات الذمة المالية الملزم تقديمها من قبلهم ولمساعدتهم في فهم مكونات اقرارات الذمة وآليات الاقرار والنماذج المعدة خصيصا لتلقي الاقرارات والخطوات اللازمة لتنفيذها بخطوة تسبق البدء في تعبئة الاقرارات بالإضافة لمواعيد تقديمها.

وقام بتقديم هذه الورشة السيد صالح التنيب – مدير إدارة استلام ومتابعة إقرار الذمة المالية في قطاع الكشف عن الذمة المالية في الهيئة العامة لمكافحة الفساد، على فترتين منفصلتين الأولى لمدققي الديوان والثانيةللإداريين والعاملين في القطاعات المساندة.

يذكر ان قانون انشاء الهيئة رقم 24 لسنة 2012 قد تضمن الاحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية وحدد عدة اختصاصات للهيئة ومنها تلقي اقرارات الذمة المالية وتشكيل اللجان لفحصها كما حدد القانون الفئات الملزمة بتقديم الاقرارات والتي تشتمل على الخاضعين لأحكام القانون.

 

×