الدكتور طارق الجسار

الصحة: إستكمال افتتاح عيادات الامراض المزمنة وعيادات السكر العام المقبل

أكد مدير منطقة العاصمة الصحية الدكتور طارق الجسار أن المهمة الأساسية للمنطقة تتمثل في القيام بنقلة نوعية لخدمات الرعاية الصحية الاولية فيها وتطبيق نموذج المدن الصحية والعمل على مواكبة الافضل في تلك الخدمات.

وقال الجسار في تصريح صحافي على هامش الاحتفال باليوم العلمي الثاني للرعاية الصحية الاولية في منطقة العاصمة الصحية اليوم إن النظام الصحي في أي مكان مطالب بتحسين أداء الخدمة المقدمة لمراجعيه وفي الوقت نفسه الاجتهاد بعدم زيادة التكاليف والعبء على ميزانية الدولة.

وأضاف أن المنطقة دشنت استراتيجيتها تحت عنوان (منطقة العاصمة عام 2014) ومن أهدافها تشكيل فرق ولجان تحقيق متخصصة مثل لجنة التصدي للامراض المزمنة ولجنة الصحة النفسية وفريق الامن والسلامة.

ولفت في هذا الشأن إلى فريق تحسين الجودة وفريق السياسات والاجراءات وفريق التدريب للاطباء والتمريض والاداريين وفريق التواصل مع الجهات الخارجية وغير ذلك من فرق عاملة مبينا أن أعضاء تلك اللجان "أدوا جهودا عظيمة وقاموا بأنشطة متعددة كل في مجاله".

وذكر أنه تم افتتاح عيادات الامراض المزمنة وعيادات السكر على أن يتم استكمالها عام 2016 لافتا الى افتتاح عيادات الصحة النفسية وعيادات لمتابعة الطفل السليم وعيادات خاصة لكبار السن.

وقال الدكتور الجسار إن تحقيق النقلة النوعية في الخدمات الصحية يستوجب تحقيق الجودة مشيرا الى أن منطقة العاصمة استفادت كثيرا من وجود عدد كبير من اطباء العائلة الذين اخذوا على عاتقهم تحسين الخدمات واستكمالها في المراكز الصحية.

يذكر أن اليوم العلمي يتضمن محاضرات متخصصة وورش عمل تتمحور حول موضوع الامراض المزمنة وسبل الوقاية منها.

 

×