الطيران المدني

الطيران المدني: أعداد المودعين والمستقبلين في مطار الكويت تجاوزت طاقته الاستيعابية

دعت الادارة العامة للطيران المدني الى تقليص أعداد المودعين والمستقبلين في مطار الكويت الدولي معتبرة زيادة تلك الاعداد ظاهرة غير حضارية تسيء إلى سمعة هذا المرفق الحيوي.

وقال مدير إدارة العمليات في الادارة المهندس صالح الفداغي لوكالة الانباء الكويتية اليوم إن حركة المسافرين الفعلية في مطار الكويت الدولي تجاوزت طاقته الاستيعابية القصوى بحوالي ثلاثة ملايين راكب سنويا ما يضاعف الجهود المبذولة للتعامل مع تنظيم الحركة فيه كما تقع على عاتق الجمهور مسؤولية التعاون مع الاجهزة العاملة في المطار.

وأضاف الفداغي أن بعض المستقبلين يقومون بالتجمهر في صالة استقبال القادمين بأعداد كبيرة جدا ويقومون بمظاهر احتفالية لا تتناسب مع طبيعة هذا المرفق كما يقوم البعض باطلاق مفرقعات ورقية في صالة القادمين دون وضع أي اعتبار لمقتضيات النظام العام فيه.

وذكر أن البعض يتسبب أيضا بالتزاحم والتكدس عند مسارات خروج الركاب ما يعرقل حركة الركاب القادمين بل يقوم البعض بالاحتكاك مع الموظفين وأفراد الامن المكلفين الحفاظ على النظام العام وتنظيم المبنى وهي سلوكيات اجتماعية غير قويمة.

ودعا الجمهور الى التعاون مع الاجهزة العاملة في مبنى الركاب بمطار الكويت الدولي من أجل تنظيم الحركة وتقليل أعداد المودعين والمستقبلين والامتناع عن اقامة أي مظاهر احتفالية لا تتلاءم مع طبيعة عمل هذا المرفق الحيوي.