جانب من توقيع العقد

جامعة الكويت: توقيع عقود تنفيذ كليات الحقوق والشريعة والعلوم في الشدادية

وقعت جامعة الكويت اليوم عقد تنفيذ مباني كلية الحقوق وكلية العلوم الاجتماعية وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.

وقال الوزير العيسى في تصريح للصحفيين ان توقيع العقد الذي تصل مدته الى أربع سنوات وقيمته الى نحو 150 مليون دينار يمثل خطوة كبيرة في تقدم المشروع مبينا ان مدينة صباح السالم الجامعية تعد من مشاريع التنمية التي وضعتها دولة الكويت ضمن خطتها فيما يتعلق بوزارة التعليم العالي.

من جانبه ذكر مدير جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف البدر في تصريح مماثل أن أول عقد وهو عقد كلية الهندسة والبترول وقع في فبراير 2011 حيث لم يكن هناك سوى أرض فضاء في حين "نرى اليوم كل المباني قائمة وتسير بالسرعة المطلوبة ونشهد اليوم توقيع عقد ثلاث كليات جديدة".

واضاف الدكتور البدر ان شركة (شابورجي بالونجي) وهي شركة هندية ستقوم بتنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة (الصقر للتجارة العامة المقاولات) مضيفا ان المشروع في اياد كويتية وهي شركة الصقر التي تفتخر بإنجازها ويفتخر كل كويتي بإنجازها.

من جهته قال مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت الدكتور قتيبة رزوقي في تصريح مماثل ان توقيع عقد تنفيذ الكليات الثلاث اليوم جزء من مشروع بناء كل الكليات والحرم الرئيسي لجامعة الكويت في مدينة صباح السالم الجامعية وقد تم البدء بالمراحل التنفيذية لمعظم الكليات بينما يتبقى كليتان فقط هما العمارة وهندسة الحاسوب.

وأوضح رزوقي أن عقود مباني الأنشطة الرياضية والترفيهية الطلابية ستوقع منتصف هذا العام فضلا عن المباني الأكاديمية المساندة وهي في المراحل النهائية للترسية وفي منتصف هذا العام سيتم توقيع عقدها.

بدوره قال عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور عبدالرضا اسيري في تصريح مماثل ان توقيع العقد اليوم خطوة في تاريخ الكلية معربا عن الامل في ان يكون المبنى الجديد للكلية نقلة نوعية لتوفير الامكانيات التي تحتاجها الكلية بمختلف اقسامها والمكتبات والمختبرات التي يحتاجها الطلبة.

واضاف الدكتور اسيري ان اقامة هذه المباني تشكل جزءا من التطور العلمي والاكاديمي الذي تسعى الجامعة الى تحقيقه وتأسيس اول مدينة جامعية متكاملة لابنائها والتي تمثل كلية العلوم الاجتماعية احد اركانها.

يذكر أن شركة (شابورجي بالونجي) الهندية إحدى كبرى الشركات الإنشائية حول العالم وتمتلك خبرة تبلغ 150 عاما في مجال الإعمار وقد ساهمت في تشييد مشاريع مختلفة في 25 موقعا ودولة حول العالم وتشرف حاليا على إنشاء كليات الحقوق والعلوم الاجتماعية وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالتعاون مع شركة الصقر للتجارة العامة والمقاولات (الشريك المحلي).

 

×