جونسون كونترولز: جامعة الشدادية من أكثر المباني الجامعية في العالم توفير ا للطاقة

جونسون كونترولز: جامعة الشدادية من أكثر المباني الجامعية في العالم توفير ا للطاقة

سيتم تبريد حرم جامعة الكويت في الشدادية من خلال 36 مبرّد طرد مركزي "يورك" موفرة للطاقة من "جونسون كونترولز" وهي شركة عالمية متعددة القطاعات.

وقد صُمّم الحرم الذي يشغل مساحة تصل إلى 6 ملايين متر مربع ليكون واحداً من أكثر المباني الجامعية توفيراً للطاقة في العالم ويتسع لنحو 40 ألف طالب وطاقم عمل وهيئة تدريس مؤلفة من أكثر من 10 آلاف شخص.

وستساعد مبرّدات "يورك" الجامعة على تخفيف تكاليف الطاقة والتكاليف التشغيلية وأثناء العمل في ظروف مناخية قصوى تتراوح في ظلّها درجات حرارة المياه المدخلة في المكثّفات بين 97 و122 درجة فهرنهايت.

قال كلود ألان، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط لدى "جونسون كونترولوز": "يعتبر كل دولار نوفّره من خلال كفاءة استهلاك الطاقة بمثابة استثمار في البرامج التعليمية. نحن نعمل مع جامعات في أنحاء العالم للحدّ من تكاليف المرافق بشكل كبير والتأكّد من استمرار توجيه الموارد المادية نحو تعليم يتميّز بالجودة".

هذا وتعمل مدارس وجامعات في أنحاء العالم مع "جونسون كونترولز" لإنشاء بيئات تعلّم تتميّز بالجودة وتحدّ في الوقت نفسه من الأثر البيئي. وتساعد "جونسون كونترولز" مجموعة المعاهد التابعة لجامعة هاواي على توفير أكثر من 80 مليون دولار في تكاليف الطاقة والمرافق.

من جانبه قال د. ماركوس شوماخر، نائب الرئيس لشؤون قنوات التوزيع والتحالفات والاستراتيجية لدى "جونسون كونترولز": "يسرّنا أن نرتبط بمشروع تبريد المناطق الأول في الكويت ونُثني على التزام الجامعة بالاستدامة البيئية. لقد تخطت مبرّداتنا متطلبات الكفاءة الصارمة لدى العميل وستسرّع الحصول على عائدات على استثماراتهم".

والجدير بالذكر أن مبرّدات الطرد المركزي تتميز بسائل تبريد صديق للبيئة وسيتم تركيبها في سلسلة من ترتيبات التدفقّ المعاكس للتأكّد من تحقيق مكاسب إضافية في الكفاءة بنسبة 6 في المائة.

 

×