محمد جاسم الصقر

مجلس "العلاقات العربية والدولية" يعقد اجتماعه الرابع في الاردن

أعلن رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر أن مجلس إدارة المجلس سيعقد اجتماعه الرابع في العاصمة الاردنية عمان يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين الموافقين 26 و27 يناير الجاري.

وقال الصقر في تصريح صحافي هنا اليوم إن الاجتماع سيناقش بعض الأمور المالية والادارية وإقرارها إضافة الى بحث اقتراح سبل احياء المبادرة العربية للسلام مع اسرائيل واطلاق نقاش حول موضوع مستقبل الشرق الاوسط والاوضاع المتوقعة والدور العربي المطلوب وصولا الى رسم اطار مستقبل منطقتنا بما في ذلك مناقشة النظام العربي ومستقبله والنظام الاقليمي وأبعاده ونظام الامن الاقليمي وعناصره.

وأضاف أنه سيطرح للنقاش أيضا موضوع كيفية معالجة الفكر الاسلامي السياسي المتطرف واستحواذ ظاهرة التطرف على بعض القوى الاسلامية والذي يشكل تحديا كبيرا بعد تراجع الفكر العربي القومي وكيفية تفعيل دور جامعة الدول العربية.

وتأسس مجلس العلاقات العربية والدولية في دولة الكويت عام 2009 كمنظمة أهلية عربية - دولية مستقلة غير ربحية منبثقة من المجتمع المدني في كل الاقطار العربية وتعمل على رفد ودعم القرار العربي في شأن العلاقات القومية والدولية بالرأي الموضوعي والمعلومة الصحيحة والتحرك السليم وتساهم من خلال التعاون مع الحكومات والهيئات الرسمية القطرية والقومية في بناء هذا القرار وفي مد جسور التواصل البينية والعالمية.

ويضم المجلس في عضويته عددا من كبار الشخصيات السياسية والعلمية والاقتصادية العربية المرموقة.

 

×