قيادة الإسناد الفني

الحرس الوطني: تنفيذ تمرين "إسناد الفرسان" لرفع مستويات كافة الوحدات القتالية والفنية

برعاية وحضور سعادة وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي ، نفذت قيادة الإسناد ممثلة في مديرية الإسناد الفني ( فرع المشاغل)، تمرين " إسناد الفرسان" المشترك مع الجيش الأمريكي.

وألقى سعادة وكيل الحرس الوطني بالتكليف كلمة أكد خلالها أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع الجيش الأمريكي لرفع مستويات كافة الوحدات من خلال التمارين والدورات المشتركة للارتقاء بالمنتسبين وزيادة كفاءتهم القتالية والفنية. مشيدا سعادته بأداء المشاركين في التمرين ، مما يعكس المهارات المميزة التي يتمتعون بها واستيعاب خطط التدريب ويؤكد جدوى منظومة التدريب والتعليم في الحرس الوطني.

وكان قائد التمرين ركن اول النقليات المقدم مهندس طلال عيسى النوفل قد أوضح ان تمرين "إسناد الفرسان" يهدف للتدريب على التعامل مع الآليات القتالية وإتقان عمليات الإنقاذ والإخلاء وإصلاح الأعطال ، والقيادة التكتيكية لأرتال النقل.

وبين أن التمرين سعى كذلك الى الوقوف على نتائج التدريب المشترك مع الجيش الأمريكي الصديق، وتبادل الخبرات، والتعامل مع السيناريوهات المحتملة خلال رفع حالات الاستعداد القتالي.

بدوره استعرض ركن اول مشغل الآليات المتوسطة المقدم مهندس محمد عبدالله الحجي قدرات وإمكانيات ورش فرع المشاغل لصيانة وإصلاح آليات الحرس الوطني والمعدات بكفاءة واقتدار وتجهيز الكوادر الفنية القادرة على  إصلاح الأعطال خلال تنقل الآليات لعدم عرقلة المهام والواجبات العسكرية.

شهد التمرين قائد الاسناد العميد الركن فالح شجاع فالح ، وعدد من ضباط الجيش الكويتي والجيش الأمريكي و الحرس الوطني.

 

×