دانه تقي

مهرجان "المباركية الداعم للأنشطة الشبابية الكويتية" ينطلق الأحد المقبل

تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ينطلق مهرجان "المباركية الداعم للأنشطة الشبابية الكويتية"، وذلك خلال الفترة من 25 الشهر الجاري، وحتي 2 فبراير المقبل، حيث تستمر فعالياته بشكل يومي من الساعة 4 عصراً إلى العاشرة مساءً، عدا ايام العطلات حيث يبدأ من 12 ظهرا إلى العاشرة مساءً .

ويأتي علماً هذا المهرجان ضمن خطة اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية، التي يرأسها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الجمود الصباح.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة والعلاقات العامة للمهرجان دانه تقي، أن المهرجان هو الوحيد من نوعة علي مستوي الكويت، وان هذه هي النسخة الرابعة له، مبينه أنه يدعم الأنشطة الشبابية الكويتية كمعرض بدون تكلفة علي المشارك، مضيفه: وبالنيابة عن اللجنة المنظمة، اشكر حضرة صاحب السمو أمير البلاد، علي ايمانه بهذه المبادرة وعلي دعمه المستمر للشباب الكويتي.

وأوضحت أن من شروط المشاركة في المهرجان، أن يكون المشارك كويتي الجنسية، وأن يكون المشروع جدي، مبينه ان الهدف، دعم الطاقات الشبابية وأنشطتهم، من خلال اعطاء الشباب فرصة لعرض مشاريعهم والظهور والتواصل مع المجتمع والسوق الكويتي، عن طريق هذا المعرض، بدلا من تأجير أماكن أخري في معارض بمبالغ باهضة الثمن.

وأشارت تقي إلي ان الراغبون في المشاركة يقومون بتعبئة استمارة معينة، وهناك لجنة مختصة من وزارة التجارة والمتطوعون، تقوم ببحث الأمر من حيث تطوير الأعمال، والاطلاع علي جدية المشروع وهل تم تنفيذ جميع الاساسيات الصحيحة للمشروع ومن ثم يتم قبوله.

واضافت: أن اللجنة لا تقبل أي مشروع، بلهناك معايير محددة من حيث تطور الأعمال، ونقاط تسير عليها، وبناء علي ذلك يتم القبول من عدمة، لانه علي سبيل المثال هناك من ينشئ حساب علي موقع التواصل الإجتماعي "انستغرام"، بهدف المشاركة الآنية فقط، وبعدها يتم إهماله، لذلك وضعنا مجموعة من الشروط بحيث لا يكون المشروع لحظي وينتهي، وانما يكون مشروع دائم ومستمر.

 

×