سفراء شباب الفكر العربي

جمعية حقوق الإنسان: وزارة الشباب ملزمة بتوفير التقنيات الحديثة بما يتوافق مع متطلبات العصر

دعا مدير مركز التدريب والتطوير فى الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان المحامي محمد ذعار العتيبي وزارة الدولة لشئون الشباب الى بذل المزيد من الجهود فى  الاستمرار في دعم الشباب وتنمية وقدراتهم وبما يتناسب مع المكانة التى وصلت اليها بلادنا باعتبارها مركزاً للعمل الإنساني.

وقال العتيبي ان الشباب هم الكنز الاستراتيجي الحقيقي للأمم، وهم الداعم الرئيسي لنهضتها وتقدمها، وهم الوقود الدافع لبناء أمجادها، والقواعد الراسخة في بنية المجتمع ولذا فقد بات لزاما علينا ان نوفر لهم كل التقنيات الحديثة والتأهيل المناسب الذي يتوافق مع متطلبات العصر.

وأشاد العتيبي بالخطوات التي اتخذتها الوزارة في الآونة الأخيرة في دعم الأنشطة التطوعية ومساندة المبادرات الشبابية.

وتقدم العتيبي  بأحر التهاني والتبريكات نيابة عن الجمعية  الى  ليلى المختار عضو الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بمناسبة اختيارها سفيرة شباب الفكر العربي في الكويت 2015. 

من ناحية أخرى صرحت ليلى المختار ان برنامج "سفراء شباب الفكر العربي" برنامج شبابي معروف على مستوى المنطقة العربية  أقامته مؤسسة الفكر العربي  بهدف خلق جيل جديد من المثقفين والمفكرين الواعين لقضايا أمتهم، وتمثيل برنامج شباب الفكر العربي في دولهم وإشراك الشباب في صنع القرار .

وقالت المختار ان دورها  كسفيرة لشباب الفكر العربي في الكويت هو تمثيل "شباب فكر" في مؤسسة الفكر العربي وبرنامج سفراء شباب الفكر العربي في الكويت، وكذلك إيجاد صلة وصل بين مؤسسة الفكر العربي والجهات المعنية في الكويت الداعمة للشباب لتنفيذ أنشطة شبابية تساهم فى الارتقاء بقدرات الشباب باتجاه يساهم فى  إيجاد نماذج ناجحة للشباب العربي .

وأشارت المختار ان اختيارها هو تكريم للكويت خاصة فى ظل المكانة التي وصلت لها الكويت بفضل  الانجازات التي يقوم بها الوالد القائد الإنساني  وملهم الشباب صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والذي يجعلنا نعمل بشكل اكبر للمحافظة على هذه السمعة الطيبة والمكانة المرموقة التي وصلنا لها ودافعا للمساهمة في رفع اسم الوطن عاليا فلنا في هذا قدوة حسنة.

وتقدمت  المختار بالشكر والتقدير للجمعية الكويتية لحقوق الإنسان لدورها البارز في دعم الشباب الكويتي، وكذلك لمؤسسة الفكر العربي ورئيس مجلس إدارتها الأمير بندر بن خالد الفيصل لدورها البارز في تفعيل دور الشباب العربي في تنمية المجتمع.

 

×