المؤسسة العامة للرعاية السكنية

السكنية: مليون دينار قيمة العقد الاستشاري لتأسيس شركة مشروع المساكن المنخفضة التكاليف

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عزمها توقيع عقد مع الاستشاري الفائز بتقديم الخدمات الإستشارية غدا الخميس، وذلك تمهيداً لتأسيس شركة مساهمة كويتية لمشروع المساكن المنخفضة التكاليف.

وتبلغ قيمة العقد الاستشاري حسب بيان للمؤسسة 1.013.94 دينار كويتي "مليون وخمسمائة وثلاثة عشر الفاً وأربعة وتسعون دينار كويتي لا غير"، فيما تبلغ مدة العقد 460 يومياً.

ويهدف المشروع لإنشاء وإنجاز وصيانة عدد 9696 وحدة سكنية منخفضة التكاليف تتكون الوحدة من طابقين بمساحة بناء لا تقل عن 160م2 مقامة على قسيمة مساحتها لا تقل عن 150م2، بديلة للمساكن الشعبية المقامة حالياً في منطقتي " تيماء والصليبية " للإستفادة من الأراضي التي تشغلها هذه المساكن في إقامة مشاريع إسكانية جديدة توفر رعاية سكنية للمواطنين وذلك بعد إنتقال شاغلي هذه المساكن للمشروع الجديد.

ويشمل المشروع جميع أعمال الطرق وخدمات البنية التحتية وكذلك مباني المرافق العامة (رياض اطفال – مدارس ابتدائي – متوسطة – ثانوية – مساجد – مراكز صحية – مراكز اسعاف – افرع غاز – مخافر شرطة – مجمع حكومي)، ومحطات محولات الكهرباء الفرعية، بالإضافة الى المناطق التجارية والاستثمارية.

والمشروع عبارة عن قطعة واحدة بمساحة 842.14 هكتار (8.42 كم2) ضمن محافظة الجهراء ويبعد المشروع 4 كم عن طريق السالمي، 15.5 كم عن مركز محافظة الجهراء، 23.5 كم عن المطلاع، 45 كم عن مدينة الكويت و يحد موقع المشروع من الجهة الغربية الطريق الاقليمي ومسار خط السكك الحديدية طبقاً للمخطط الهيكلي الثالث للدولة.

 

×