الوزير العبدالله يسلم اول مواطن يحصل على قرض الزواج عبر بوابة الكويت الالكترونية

الوزير أبل: لا جديد بشأن مشروع "آمال الاسكاني" ولا احالة لقيادي السكنية

أعرب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله عن سعادته لحضوره حفل تدشين لإطلاق خدمة القرض الاجتماعي "قرض الزواج" على البوابة الالكترونية لدولة الكويت وتنفيذ اول عملية تقديم لطلب القرض، والذي يقع ضمن قانون المعاملات الالكترونية لخدمة أبناء الشعب الكويتي الراغبين في الحصول على قرض الزواج ضمن أيسر وأحدث الانظمة والتكنولوجيات الحديثة.

جاء ذلك على هامش إحتفال بنك الائتمان الكويتي بإطلاق خدمة القرض الاجتماعي "قرض الزواج" على البوابة الالكترونية لدولة الكويت، وتدشين مشروع "التراسل الالكتروني " بين الجهات الحكومية صباح اليوم، في المبنى الرئيسي لبنك الائتمان الكويتي، بحضور وزير الاسكان و وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بالوكالة ياسر أبل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ولفيف من المسؤولين ورجال الدولة و قيادي بنك الائتمان الكويتي.

وأضاف العبدالله أن الخدمة ستقدم من خلال الربط بين الجهات الحكومية وبنك الائتمان بالاستعانة بالارضية المعلوماتية التي يوفرها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، مشدداً على أن التعاون بين الجهات الحكومة قادر على تذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين الذين يستحقون الاستفادة من هذه الانجازات، مبشرا بالعديد من الخدمات الاخرى من أجل خدمة المواطنين تنفيذا لتعليمات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد، وكذلك المتابعة الحثيثة لسمو رئيس مجلس الوزراء من أجل تفعيل القوانين.

من جانبه قال وزير الاسكان و وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بالوكالة ياسر أبل أن هذه الخدمة الشريعة تعد من المشاريع المهمة والحيوية التي ستغير نمط والتي لها ابعاد أخرى بخلاف الخدمات التي قد يحصل عليها المواطن من خلالها من سرعة إنجاز المعاملة، فضلاً عن توفير الجهد والمال على أجهزة الدولة والنظام العادل مع كل المواطنين.

وأعرب أبل عن فخره بتقديم مثل هذه الخدمة للمواطنين وما تتمتع به من مميزات، مقدما الشكر إلى بنك الائتمان الكويتي والقائمين على البنك وسرعة تنفيذ هذه المشاريع، متمنيا إنجاز كافة المشاريع في أقرب وقت ممكن.وردا على سؤال لـ"كويت نيوز" حول تشكيل لجنة بالسكنية لمن باع بيته قال أبل أن هذه اللجنة سوف تباشر استقبال الطلبات ومن تنطبق عليه الشروط سوف نضع لهم حلولا مناسبة بأسرع وقت ممكن، منوها بأن القانون ولائحته التنفيذية يتضمنان اشتراطات عديدة.

وردا على سؤال لـ"كويت نيوز" حول تشكيل لجنة بالسكنية لمن باع بيته قال أبل أن هذه اللجنة سوف تباشر استقبال الطلبات ومن تنطبق عليه الشروط سوف نضع لهم حلولا مناسبة بأسرع وقت ممكن، منوها بأن القانون ولائحته التنفيذية يتضمنان اشتراطات عديدة.

وبسؤال حوله عن ما اذا كان هناك اي جديد بشان مشروع بنك الائتمان الكويتي الاستثماري "آمال الاسكاني" بعد عرضه على طاولة مجلس الوزراء للبت فيه من عدمه، قال ابل انه لا جديد حتى الآن لاتخاذ قرار تجاه مشروع آمال الاسكاني.

وحول إحالة قياديين بالسكنية للتقاعد نفى أبل ذلك جملة وتفصيلا، موضحا أنه لا إحالة للتقاعد بالسكنية ، لكنه في ذات الوقت اكد أن هناك برنامج جديد للتوظيف وتعيين القياديين.

وبخصوص توزيعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية قال أبل ان المؤسسة لديها استراتيجية واضحة لحل القضية الإسكانية، حيث أنها شارفت على الانتهاء من توزيعات ٢٠١٤ - ٢٠١٥ وجاري الآن التحضير لتوزيعات ٢٠١٥-٢٠١٦.

وأشار إلى انه خلال أقل من شهرين سيتم فتح باب التخصيص لمدينة المطلاع حسب الجدول المعد من المؤسسة، وسوف يبدأ استقبال المواطنين لتخصيص قسائم المطلاع على المخططات، لافتا إلى أن البدء في تنفيذ البنية التحتية للمدينة سيكون منتصف ٢٠١٦.

 

×