وزارة الصحة

الصحة: فريق من الصحة العالمية يزور الكويت لتقييم استعدادات مواجهة ايبولا

 

قالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان ان فريقا من المكتب الإقليمي للشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية بدا زيارة للكويت لتقييم استعدادات وزارة الصحة والجهات المعنية في البلاد لمواجهة فيروس ايبولا.

 

واضافت القطان في تصريح صحافي اليوم ان الفريق سيزور عددا من الجهات منها مطار الكويت الدولي وادارة الطوارئ الطبية و الدفاع المدني و مختبرات الصحة العامة ومستشفى الامراض السارية والمستشفيات الاخرى والمراكز الوقائية.

وذكرت ان الفريق المكون من ستة خبراء مختصين في مجال مكافحة الامراض المعدية والأوبئة يرافقهم ضباط الاتصال المختصين من وزارة الصحة ممثلين برئيس وحدة الأوبئة في ادارة الصحة العامة الدكتور مصعب الصالح ورئيس قسم صحة الموانئ والحدود ضابط اتصال اللوائح الدولية الدكتور سامي الناصر.

وافادت بأن الهدف من الزيارة هو تقييم وتقويم استعدادات دولة الكويت وجهوزيتها لمواجهة فيروس ايبولا وتوجيهات لتقييم أوجه القصور وكيفية علاجها ووضع الحلول اللازمة لذلك مؤكدة ان وزارة الصحة ستأخذ ذلك بعين الاعتبار حرصا منها على المواطنين وسلامتهم. وقالت القطان أن دولة الكويت ممثلة بوزارة الصحة اتخذت كل التدابير الوقائية والعلاجية لمواجهة فيروس ايبولا مؤكدة خلو دولة الكويت من هذا الفيروس.

واشارت الى وجود تنسيق مستمر مع المنظمات الصحية العالمية مثل منظمة الصحة العالمية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي لمتابعة وضع ايبولا وتطوراته بالاضافة الى متابعة تحديث المعلومات الصادرة بهذا الشأن من منظمة الصحة العالمية.

×