انتوني ليك

مدير يونيسف: الكويت قدمت مساعدات للملايين من الأطفال السوريين داخل وخارج سوريا

أعرب المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) انتوني ليك اليوم عن شكره لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على ما قدمته دولة الكويت من مساعدات للوصول لملايين الاطفال حول العالم خاصة في سوريا.

وقال ليك في تصريح صحفي عقب استقبال سمو أمير البلاد له "اتقدم بالشكر لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على المساعدات التي قدمتها الكويت لليونيسف والتي ساعدتنا للوصول للملايين والملايين من الأطفال السوريين داخل سوريا والدول الاخرى المجاورة التي بها لاجئين سوريين".

وأضاف ليك ان "مساعدات الكويت اسهمت في توفير التطعيمات للأطفال كما لم نكن لنقوم بحملة ضد شلل الأطفال بدون مساعد الكويت وتوفير المياه للأطفال السوريين وعائلاتهم وتدريسهم ومعالجتهم نفسيا داخل سوريا وفي الدول المجاورة".

كما أشاد المدير التنفيذي ل(يونيسف) أيضا بالدور القيادي الذي تقوم به دولة الكويت في تحريك المعونات من دول أخرى مؤكدا حرصه على القيام بذلك ايضا خلال المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي سيعقد في الكويت قريبا.

واختتم ليك بالقول "نحن في (يونيسف) نقدر جهود حضرة صاحب السمو وكذلك يقدر هذا المجهود جميع الأطفال الذين بمساعدة الكويت نوفر لهم المعونات والمساعدات".

 

×