بنك الائتمان الكويتي

بنك الائتمان: اطلاق خدمة قرض الزواج على البوابة الالكترونية لدولة الكويت غدا

كشف بنك الائتمان الكويتي عن نيته إطلاق خدمة القرض الاجتماعي "قرض الزواج" على البوابة الالكترونية لدولة الكويت، بالإضافة إلى تدشين مشروع "التراسل الالكتروني" بين الجهات الحكومية.

وأعلن البنك عن إطلاق خدماته الجديدة غداً بحضور وزير الاسكان و وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بالوكالة ياسر أبل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ولفيف من المسؤولين ورجال الدولة وقيادي بنك الائتمان الكويتي.

بدوره أكد مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف اطلاق خدمة القرض الالكتروني online بحضور وزيرالدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس ادارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح و وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والدولة لشؤون التخطيط والتنمية "بالوكالة"  ياسر أبل ومديري المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للمعلومات المدنية ، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يدشن بنك الائتمان الكويتي "التسليف سابقا " اليوم خدمة "القرض الالكتروني" على البوابة الرسمية لدولة الكويت ومشروع التراسل الالكتروني الحكومي بين الجهات الحكومية.

وقال المضف أن اطلاق خدمة "القرض الالكتروني" يعد حدثا فريدا من نوعه في دولة الكويت، إذ لأول مرة سيتمكن المواطن من التقدم بطلب القرض on- line والحصول على الرد فورا، وهي خدمة مركبة تتم بالتعاون مع ثلاث جهات حكومية أخرى ــــ بالإضافة إلى البنك ـــــ وهي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهيئة المعلومات المدنية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن البوابة الالكترونية (www.kcb.gov.kw) ستتيح للمواطنين امكانية التقدم بطلباتهم للحصول على القرض الاجتماعي الذي يُمنح للمواطن الكويتي المقبل على الزواج .

وأشار إلى أن المواطن يستطيع كذلك تحميل صور ضوئية من الأوراق والمستندات المطلوبة كمرفقات مع الطلب وارسالها عبر البريد الالكتروني للبوابة وسيتواصل معه البنك عبر الرسائل النصية (sms) والبريد الالكتروني (e.mail) لإفادته بشأن موقف الطلب بالقبول أو الرفض أو طلب مستندات اضافية (القرض الاجتماعي)، لافتا إلى أن كل ذلك سيتم الكترونيا ومن دون أن يضطر المواطن إلى مراجعة أي من أفرع البنك أو مقراته وخلال وقت وجيز جدا.

وحول الخدمات الأخرى التي يقدمها البنك عبر بوابته الالكترونية ذكر المضف أنها تشمل: تمكين المواطن من تحديث بياناته بنفسه لدى البنك، ففي حال تم تغيير مركز عمله أو محل سكنه أو غيرهما من المعلومات المرتبطة بعمل البنك يمكن للمواطن الدخول عبر البوابة وتحديث بياناته من دون أن يتكبد عناء المراجعة.

وقال إن البوابة ستمكن المواطن كذلك من تقديم طلب الحصول على شهادة "لمن يهمه الأمر" التي تطلبها بعض الجهات، كما يستطيع المستفيد الاستعلام عن تفاصيل القرض والحصول على كشف حساب فوري يبين رصيد القرض والدفعات المؤداة والباقية والمستحقة الدفع، ويمكنه الدفع on-line عبر الــ  k.net بالتحويل من حسابه المصرفي في أي بنك تجاري إلى حسابه في بنك الائتمان.

وأضاف المضف إن "البوابة الالكترونية للبنك ستعمل على مدار 24 ساعة يوميا، وستوفر وقت وجهد المواطنين الذين لم يعودوا مضطرين إلى مراجعة أي من أفرع البنك.

و عبر المضف عن شكره للجهات التي تعاونت مع بنك الائتمان لإطلاق هذه الخدمة الجديدة ، و على رأسها مجلس الوزراء و الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و الهيئة العامة للمعلومات المدنية معربا عن امله باستمرار التعاون لما فيه خير الوطن و مصلحة المواطنين.

 

 

 

×