جمال الدوسري

الشؤون: عقد الاجتماع الاول للجنة الفنية الكويتية الايرانية المشتركة في ايران

اكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري خلال زيارته الجمهورية  الاسلامية الإيرانية  في الاجتماع  الاول للجنة الفنية المشتركة بين الجانبين.

واضاف الدوسري ان هذا الاجتماع  تفعيلا للاتفاقية الموقعة بين البلدين بشأن العمل وتنمية الايدي العاملة، حيث تم خلاله التباحث حول الآليات الكفيلة بتعزيز التعاون بين الجانبين والاتفاق على مجموعة من النقاط التي من شأنها تحقيق ذلك.

هذا وقد مثل دولة الكويت في الاجتماع بالاضافة الي المدير العام كل من احمد الموسى نائب المدير العام للاستقدام والاستخدام والسيد جابر العلي مراقب مكتب العلاقات الخارجية بالهيئة وبحضور كل من السيد سعد الهاجري  سكرتير ثالث والقائم بالاعمال  والسيد جاسم الركيبي  سكرتير ثالث  بسفارة دولة الكويت لدى الجمهورية الاسلامية الإيرانية.

اما عن الجانب الإيراني الذي ضم مجموعه من المختصين فقد ترأسه الدكتور محمد تقي حسيني وكيل وزارة التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية، وتم في ختام الاجتماع التوقيع على المحضر من قبل رئيسا الوفدين بحضور علي ربيعي وزير التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية في الجمهورية الاسلامية الإيرانية.

ومن المقرر ان يعقد الاجتماع القادم للجنة الفنية خلال النصف الثاني من العام الحالي في دولة الكويت.

واكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري ان الزيارة الى الجمهورية الايرانية الاسلامية شهدت توقيع محضر اتفاق بين الجانبين الكويتي والايراني فيما يتعلق بتبادل الزيارات والخبرات في مجالات الصحة والسلامة المهنية.

واشار الى ان الوفد الكويتي قام خلال الزيارة بجولات ميدانية في مراكز التدريب المهني الايرانية والتي يمكن لنا في الكويت الاستفادة من هذه الخبرات وتدريب موظفينا من خلالها.

وذكر الدوسري انه اكد للجانب الايراني ان العمالة الابرانية في الكويت تحظى بكل الاهتمام وتتمتع بكافة حقوقها العمالية مثلها مثل بقية العمالة من جنسيات اخرى مؤكدا ان دولة الكويت حريصة على حقوق الانسان وملتزمة بالمعايير الدولية لحماية حقوق العمالة الوافدة.