المدير العام لصندوق الكويت للتنمية عبدالوهاب البدر خلال افتتاحه مركزا للطوارئ في ضاحية بيروت الجنوبية

الصندوق الكويتي: افتتاح مركزا للطوارئ بضاحية بيروت الجنوبية

افتتح الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مركزا للطوارئ في ضاحية بيروت الجنوبية اليوم بتكلفة بلغت نحو 5ر4 مليون دولار امريكي في اطار المشاريع الممولة من الصندوق ضمن منحة دولة الكويت المقدمة للبنان عام 2006.
وقال المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية على هامش الافتتاح ان المشروع يضم اقساما لاطفاء الحرائق والاسعافات الاولية وحوادث السير وادارة الكوارث الطبيعية اضافة الى قسم لتدريب الافراد.
واشار البدر الى ان الصندوق الكويتي يولي اهتماما كبيرا لدعم المشاريع الإنمائية والاجتماعية مؤكدا أهمية المشاريع التي ينفذها الصندوق في لبنان للنهوض باقتصاده وتحسين البنية التحتية الأساسية به.
من جهته اشاد النائب اللبناني علي عمار بالكويت أميرا وحكومة وشعبا وبالمساعدات التي تقدمها لدعم لبنان في جميع المجالات بمختلف المناطق اللبنانية.
بدوره اشاد رئيس مجلس الانماء والاعمار اللبناني المهندس نبيل الجسر ان الكويت لم تأل جهدا في مد يد المساعدة والعون الى لبنان في احلك الظروف مؤكدا اهمية المشاريع التنموية التي نفذتها لخدمة الانسان في لبنان وابرزها إنشاء الصروح الصحية والتربوية ومشاريع المياه والصرف الصحي والنقل والمراكز الانمائية في مختلف المناطق اللبنانية.
وحضر حفل الافتتاح المدير الاقليمي للدول العربية في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم اضافة الى ممثل الصندوق الكويتي المقيم في لبنان المهندس نواف الدبوس ونائب ممثل مكتب الصندوق قيس الجوعان الى جانب عدد كبير من المسؤولين وفعاليات المنطقة.
وساهم الصندوق الكويتي في تمويل عدد كبير من المشاريع في منطقة ضاحية بيروت الجنوبية تضمنت اقامة مدرستين وانشاء قاعة متعددة الاغراض في (الغبيري) وحارة (حريك) وشبكة للصرف الصحي في (الاوزاعي) ومركزين اجتماعيين في منطقتي (المريجة) و(برج البراجنة) وانارة الشوارع الى جانب تمويل اعادة اعمار عدد من المشاريع.
وقدم الصندوق الكويتي 22 قرضا للبنان لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 211 مليون دينار كويتي اضافة الى تقديمه ثماني منح بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 5ر3 مليون دينار كويتي لتمويل مشاريع في القطاع الصحي وتدريب الكوادر الحكومية.
كما يتولى الصندوق الى جانب ذلك إدارة منح حكومة دولة الكويت المقدمة للبنان وعددها سبع منح تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 120 مليون دينار كويتي لتمويل مشاريع في قطاع الصحة اضافة إلى برنامج إعادة الإعمار في لبنان وإعادة بناء متحف بيروت التاريخي.