وزارة الاعلام

الاعلام: القيادة السياسية حريصة على ايلاء الأعياد الوطنية بالبلاد أهمية خاصة

أكد وكيل وزارة الإعلام بالإنابة فيصل المتلقم حرص القيادة السياسية على ايلاء الأعياد الوطنية بالبلاد أهمية خاصة لما تمثله من إثراء لقيم ومفهوم فكر الولاء والانتماء لثرى الكويت وغرسه في نفوس الأجيال وحفاظا على الوطن ودفاعا عنه وورفعا لرايته وإعلاء لشأنه بين الأمم.

وقال المتلقم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم بمناسبة انطلاق مهرجان هلا فبراير الذي بدأت فعالياته أمس ان توجيهات وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس اللجنة العليا للاحتفالات بالأعياد الوطنية الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أكدت ضرورة توفير كل الدعم للظهور باحتفالات الكويت الوطنية هذا العام بالشكل الذي يواكب هذه المناسبة العزيزة على قلوب الكويتيين.

واضاف ان هذه الاحتفالات تحتضن عيدا جديدا من أعياد الكويت الوطنية تمثل بمنح منظمة الأمم المتحدة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب ( قائد للعمل الإنساني ) وتسمية دولة الكويت (مركزا إنسانيا عالميا) في تقدير وتكريمين فريدين في تاريخ المنظمة الدولية لزعيم أو دولة عضو بالمنظمة.

وذكر ان وزارة الإعلام تقوم بترجمة توجيهات الشيخ سلمان في نقل فعاليات المهرجانات الكويتية التي تصاحب الأعياد الوطنية بالصورة المثلى كمهرجان الموروث الشعبي ومهرجان القرين الثقافي ومهرجان هلا فبراير ليؤكد الإعلام الكويتي ريادته من جديد وقدرته العالية المستوى في التفاعل مع الأحداث الوطنية ونقل صورة الكويت المشرقة بما يلفها من محبة وتسامح وثقافة وفكر متنور للعالم أجمع.

وقال ان وزارة الإعلام تعمل من خلال قطاعاتها الإعلامية العديدة في ذات الوقت على مواكبة الاحتفالات الوطنية للذكرى التاسعة لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم في 29 يناير الجاري والذكرى التاسعة لتولي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح منصب ولاية العهد اضافة إلى الاحتفال بالذكرى ال54 للاستقلال والذكرى ال24 للتحرير.

وافاد بان ذلك سيكون من خلال حشد إعلامي وبرامجي ووثائقي إذاعيا وتلفزيونيا واخباريا يليق بتلك المناسبات الوطنية العزيزة على قلوب أهل الكويت ومحبيها في كل مكان من العالم.

واعرب عن الشكر للشيخ سلمان على دعمه وتشجيعه للانطلاق بالإعلام الكويتي لاستعادة ريادته في المنطقة وعن الشكر ايضا لكل منتسبي وزارة الاعلام من مسؤولين وكوادر فنية للقيام بمهامهم على أكمل وجه.

 

×