مساعد العسعوسي

"المعلومات المدنية" تشارك في معرض "انفوكونكتوانفوبيز" يناير الجاري بأرض المعارض

أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية عن مشاركتها في معرض (إنفوكونكتوإنفوبيز)، والذي يقام تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس مجلس ادارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، خلال الفترة من 25 الى 31 يناير الجاري على ارض المعارض.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي أن مشاركة الهيئة بهذا المعرض تأتي انطلاقا من حرصها على أن تكون قريبة من الجمهور للتعريف بالخدمات التي تقدمها لهم سواء كان ذلك متعلقا بالبطاقة الذكية وآلية الإصدار الفوري لها، أو برنامج (كويت فايندر) وما يتضمنه من مزايا في التعرف على العناوين وتسهيل الوصول اليها، وشرح ما يقدمه موقع الهيئة من الخدمات الاحصائية من خرائط احصائية وتقارير وجداول تحليلية وسلاسل زمنية واحصاءات عامة.

فضلا عن الاحصاء اليومي للسكان من مواطنين ووافدين، وتوزعهم الجغرافي، والذي يتغير بشكل مستمر وفقا للأعداد المسجلة وما يطرأ عليها من تعديل،اضافة الى التوقيع الالكتروني تماشيا مع اصدار اللائحة التنفيذية لقانون المعاملات الالكترونية، حيث ستقوم الهيئة خلال المعرض بإصدار وتوزيع التوقيع الالكتروني على البطاقات الذكية لزوار المعرض، وذلك لاستخدامها في المعاملات الالكترونية المزمع اصدارها من قبل الجهات الحكومية.

وأشار العسعوسي الى اهمية المشاركة بهذا المعرض لما فيها من فائدة بالتعرف على تجارب وخبرات الآخرين من الجهات المشاركة سواء كانت جهات حكومية او خاصة، ووضع خبرات وانجازات الهيئة ايضا امام المشاركين ليستفيدوا منها في اعمالهم، وبما يعود بالنفع على المراجعين لتلك الجهات.

وتمنى العسعوسي النجاح  لهذا المعرض والذي يعتبر الحدث السنوي الأهم في مجال تكنولوجيا المعلومات في الكويت وان يحقق المشاركون فيه الفوائد المرجوة.