مدنية الكويت

الارصاد: فرصة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق الليلة

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان تتهيأ مساء اليوم فرصة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة تعقبها غدا كتلة هوائية باردة نسبيا.

وقال كرم في تصريح صحافي ان البلاد تأثرت اليوم بامتداد منخفض السودان الموسمي حيث تكاثرت السحب تدريجيا مضيفا ان الفرصة باتت مهيأة لسقوط الامطار المتفرقة على بعض المناطق مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة عن يوم امس.

وافاد بان هذا المنخفض سينحسر تدريجيا اعتبارا من يوم غد ليبدأ تأثير المرتفع الاوروبي الذي يجلب معه كتلة هوائية باردة نسبيا وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي حتى يوم الاثنين المقبل.

وذكر ان درجة الحرارة العظمى تراوحت بين 20 و22 درجة مئوية والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة الليلة وستتراوح سرعتها ما بين 6 و 28 كيلومترا في الساعة ويكون الطقس غائما جزئيا والفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة خلال ساعات الليل مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق فى الصباح الباكر لغد الجمعة.

واضاف ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 6 و 8 درجات مئوية والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية وسرعتها بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع يتراوح بين 2 و 4 اقدام.

وتوقع كرم ان يكون طقس نهار الجمعة غائما جزئيا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 15 الى 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 19 و21 درجة مئوية ويكون الطقس ليلا غائما جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية وتتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 4 و6 درجات مئوية.

واضاف ان البحر سيكون خفيفا الى معتدل الموج نهارا بارتفاع بين 2 و 5 اقدام ومعتدلا الى عالي الموج احيانا خلال فترة الليل بارتفاع بين 3 و 6 اقدام.

وقال ان طقس السبت المقبل سيكون مشمسا معظم الوقت نهارا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة سرعتها من 15 الى 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 16 و 18 درجة مئوية فيما يكون الليل باردا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة سرعتها بين 15 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 3 و 5 درجات مئوية.

واضاف ان البحر سيكون معتدل الموج نهار السبت بارتفاع بين 3 و 5 اقدام وخفيفا الى معتدل الموج فترة الليل بارتفاع يتراوح بين 2 و 5 اقدام.