وزارة الخارجية

الكويت تقدم 450 الف دولار لمؤسسة البانية لرعاية الايتام

سلم سفير دولة الكويت لدى البانيا عبدالرحمن البدر مساعدات مالية بقيمة 450 الف دولار امريكي لمؤسسة (العرفان بالمعروف) الالبانية لاقامة عدد من المشاريع الانسانية الخاصة بتوفير الرعاية للأيتام.

وقال السفير البدر خلال تسليمه المبلغ الى رئيس مؤسسة (العرفان بالمعروف) عبد الصمد شيهو ان مساهمة الكويت تأتي في اطار الدعم المستمر الذي تقدمه لالبانيا في عدد من القطاعات "المهمة" التي تحظى بالاولوية لدى الجانب الالباني.

واضاف البدر وفق بيان صادر عن السفارة تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان مثل هذه المساعدات تسهم في تعزيز أواصر الصداقة المشتركة بين البلدين مؤكدا ان العلاقة الثنائية تشهد تناميا ملحوظا يعكس طموح ورغبة كلا البلدين في تعزيزها وتطويرها.

وشدد على حرص دولة الكويت على توفير الاحتياجات الأساسية للأيتام بالبانيا لاسيما في ظل الظروف الجوية القاسية التي تشهدها عدد من المدن الالبانية.
من جهته اعرب رئيس مؤسسة (العرفان بالمعروف) الالبانية عن تقدير البانيا وشعبها للدور الذي تؤديه دولة الكويت في دعم مشاريع التنمية بالبلاد والتي تعود بالنفع على المجتمع.

وقال شيهو ان دولة الكويت نفذت مشاريع انتاجية وبرامج تنموية "مهمة" في البانيا استفاد منها جميع ابناء المجتمع من دون استثناء ولاسيما الايتام.

واوضح ان مؤسسته ترعى حاليا نحو ثلاثة آلاف يتيم بفضل المشاريع التعليمية والصحية والاجتماعية التي مولتها جمعية احياء التراث الاسلامي في دولة الكويت.

يذكر ان مؤسسة (العرفان بالمعروف) تعد مؤسسة غير ربحية وتقوم بتقديم الدعم لايتام البانيا في عدد من المجالات المختلفة.

 

×