العميد عادل الحشاش

الداخلية: إتمام كافة الاستعدادات لإنطلاق إحتفالات فبراير اعتبارا من الجمعة المقبل

أكد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الاعلام الأمني بالإنابة العميد عادل احمد الحشاش أنه بمناسبة انطلاق كرنفال هلا فبراير يوم الجمعة المقبل تم اتخاذ كافة التدابير وتسخير الإمكانات من أجل تفعيل التنسيق والتواصل التام بين كافة القطاعات الأمنية والمساندة المعنية مع إفتتاح كرنفال هلا فبراير 2015 تحت شعار "قائد العمل الإنساني".

والذي يأتي تجسيداً للتكريم الدولي المستحق بتكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتلقيب سموه بقائد العمل الإنساني، نظراً لما يقوم به سموه من مبادرات إنسانية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأضاف العميد الحشاش أن توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ  محمد الخالد الحمد الصباح، والتي يتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد بضرورة تسخير كافة الإمكانات والتعاون بين مختلف القطاعات للظهور بالمظهر المشرف واللائق لتلك الإحتفالية والتي تحمل شعار "قائد العمل الإنساني"، مشيراً إلى ما قامت به إدارة الاعلام الأمني من إعداد وتجهيز لخطة توعوية لتعريف الجمهور بكل ما يتعلق بالكرنفال وأوجه التعاون بين مختلف القطاعات والخطة المرورية الشاملة استعداداً للكرنفال داعياً إلى مشاركة الجميع من مواطنين ومقيمين بتلك الفعاليات.

كما أشار إلى قيام قطاعات الامن العام والمرور والعمليات بوضع خطة من أجل إحكام السيطرة الأمنية والمرورية بمنطقة الكرنفال ولتسهيل حركة دخول وخروج المركبات ومنع الإزدحامات عند مواقف الجمهور وضمان الانسيابية الكاملة على الطرق المؤدية إليها وتوفير السلامة المرورية.

كما ذكر أن أماكن الفعاليات ونظراً لما تشهده من ازدحام كثيف ستتركز بها دوريات ثابتة وأخرى متحركة لتسهيل الحركة المرورية مؤكداً على قيام مختلف الأجهزة الأمنية بالتواجد وبذل المزيد من الجهد للحد من الإزدحامات والقضاء على الاختناقات المرورية.

والمح إلى تخصيص مواقف لمركبات الجمهور ستكون في أربعة مواقع هي الساحة مقابل نادي ضباط الجيش على شارع الخليج، ومواقف جمعية المهندسين، والساحة الترابية مقابل قصر دسمان، ومواقف ذوي الاحتياجات الخاصة عند مطعم "أبل بيز".

وأفاد العميد عادل الحشاش إلى أنه وبناء على الخطة الأمنية والمرورية سيتم إغلاق كافة المواقف الخاصة بالكرنفال صباح يوم الخميس الموافق 1512015 من الثامنة صباحاً وحتى إنتهاء الكرنفال كما سيتم إغلاق خط السير من تقاطع جمعية المهندسين مع شارع الخليج العربي حتى تقاطع السفارة البريطانية بالاتجاهين وذلك يوم الجمعة الموافق 1612015 من الساعة 8 صباحاً وحتى 11 مساءاً.

ولفت إلى أن هناك دوريات من المرور والأمن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة للعمل على تأمين المواقف ومساعدة مرتادي الكرنفال، علاوة على دوريات أخرى ستنتشر على طول شارع الخليج العربي في المنطقة المخصصة لإجراء الفعاليات، مشددا على ضرورة المشاركة والتعبير عن الفرحة بطريقة وسلوك حضاري.

وأشار العميد الحشاش الى انه تم توفير باصات خاصة للمواطنين والمقيمين للانتقال الى موقع الاحتفال وذلك من خلال المواقف المخصصة لذلك للحد من الازدحام المروري وعدم عرقلة حركة السير وطالب المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في طلب المساعدة من الدوريات المرورية والأمنية، والاتصال على هاتف الطوارئ 112 في حال وجود أى شكوى او الإبلاغ عن أية مخالفة منبها إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم ترك الأشياء الثمينة داخل المركبات حتى لا تكون عرضة للسرقة.

وأختتم مؤكداً على ما تقوم به إدارة الإعلام الأمني وما تبذله من جهود توعوية من خلال الحملات الموجهة عبر وسائل الإعلام المختلفة للمواطنين والمقيمين وذلك من أجل الحفاظ على أمنهم وسلامتهم وبهدف خروج الاحتفالية بما يليق ومكانة دولة الكويت.

 

×