موقع الخيمة المتفحمة

الإطفاء: وفاة سيدة وطفل تفحما في حريق مخيم على طريق النويصيب

تسبب حريق مخيم على طريق النويصيب في حادثة مأساوية جديدة بعد أن أودى بحياة سيدة وطفل تفحما.

وفي التفاصيل، تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغا في الساعات الأولى من صباح اليوم يفيد بإندلاع حريق مخيم يقع على طريق النويصيب وفور تلقي البلاغ تم توجيه فرقة اطفاء تابعة لمركز النويصيب بقيادة رئيس نوبة (ب) الرائد خالد جلوي العجمي.

وعند وصول الفرقة للموقع تبين بأن النيران نشبت في خيمة وبداخلها امرأه وطفل ما ادى الى مصرعهما تفحما، حيث امتدت النيران بسبب سرعة الرياح الى مركبتين كانتا متوقفتان بحانب الخيمة وإلتهمتهما وقد كافح رجال الإطفاء النيران واخماد الحريق في محاولة لإنقاذ المتوفين ولكنها ارادة الله سبحانه وتعالى حيث ان النيران حاصرتهما قبل وصول رجال الإطفاء للموقع.

وقد فتحت الإدارة العامة للإطفاء تحقيقا وتم استدعاء ضابط مراقبة تحقيق حوادث الحريق على أثره لمعرفة ملابسات الحادث المأساوي.

وبدوره وجه رئيس قسم الإعلام في ادارة العلاقات العامة والإعلام الرائد سلمان الجعيدي نداءً عاجلا الى المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع اجراءات الأمن والسلامة في المخيمات وكذلك المنازل خصوصا مع انخفاض درجة الحرارة وازدياد استخدام وسائل التدفئة مما يشكل حمل كهربائي في بعض الأحيان أو استخدام دوة الفحم بوقت النوم مما يشكل خطورة بالغة على الأرواح والممتلكات.

ودعا الرائد الجعيدي الى اقتناء مطفأة الحريق ومعرفة كيفية استخدامها كوسيلة مكافحة أولية للحرائق وضرورة تركيب أجهزة كشف الدخان في المنزل للإنذار عند بداية نشوب الحريق.

 

×