جانب من اجتماعات لجنة ترشيد برئاسة الجسار

لجنة ترشيد: مستمرون في تطبيق السياسة الهادفة لتحقيق الوفرة بكافة مؤسسات الدولة

ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس احمد خالد الجسار الاجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه في مؤسسات الدولة والذي عقد صباح اليوم الاثنين بحضور عدد من قياديي الوزارة والاعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

استهل الوكيل الاجتماع بالتأكيد على حث جميع الجهات الحكومية لمواصلة تطبيق الاجراءات الترشيدية بمؤسساتهم مؤكدا على ان هذه الاجتماعات تهدف لتطبيق سياسة ترشيد الاستهلاك وتحقيق الوفر بكافة مؤسسات الدولة.

تم بعد ذلك مناقشة بنود جدول الاعمال واستعراض اعمال اللجنة الفنية والانجازات الترشيدية للجهات المشاركة بالاضافة الى تقارير ضباط الاتصال.

وقدم رئيس اللجنة الفنية المهندس علي العيدي نبذه عن أعمال اللجنة حيث طالب الجهات المشاركة لتزويد اللجنة بالبيانات المتعلقة بأعداد المولدات الاحتياطية وكشوف اللجان المختصة بالترشيد وخطة العمل والمعلومات المتعلقة بالعدادات في مؤسساتهم، كما اوضح بأنه سيتم تنظيم دورة تدريبية للمهندسين والفنيين في قطاعات الصيانة والانشاءات بمختلف الجهات.

قدم المهندس أحمد المراغي من مؤسسة البترول الكويتية عرض مرئي تضمن نبذه عن المؤسسة وقطاعاتها ومرافقها، بالاضافة الى الاجراءات الترشيدية التي تم تطبيقها منذ عام ٢٠٠٤،  من خلال الارقام والاحصائيات التي بينت كميات الوفر في الطاقة، ثم تطرق للمشاريع الترشيدية التي تتواصل بها المؤسسة كمشروع الالواح الشمسية وغيرها.

بعد ذلك قدمت رئيس فريق ترشيد القطاع الحكومي والخاص المهندسة اقبال الطيار عرض مرئي حول مساهمة الجهات في تطبيق كود الطاقة ٢٠١٤ وتركيب أحدث أنظمة الانارة LED وأنظمة الاضاءة الحديثة، كما أشارت لتكريم جميع الجهات الحكومية والمجمعات التجارية وجميع البنوك والفنادق التي ساهمت بتوفير الطاقة خلال عام ٢٠١٤.

وقد حضر الاجتماعي عدد من ممثلي الجهات الحكومية والاهلية ومنها "وزارة الاشغال العامة - وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية - وزارة التربية  - وزارة التعليم العالي - وزارة الداخلية - وزارة المالية - معهد الكويت للابحاث العلمية - وزارة الدفاع - مؤسسة البترول الكويتية - الحرس الوطني - الادارة العامة للاطفاء - شركة البترول الوطنية الكويتية - شركة نفط الكويت - شركة ايكويت - اللجنة الفنية".

 

×