رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي حسن

اتحاد التعاونيات: عدم تطبيق زيادة اسعار الكيروسين على مخابز التنور في الجمعيات

كشف رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي حسن عن توصل اتحاد الجمعيات الى صيغة تفاهم مع شركة البترول الوطنية ووزارة التجارة للاتفاق مبدئيا على عدم تطبيق زيادة اسعار الكيروسين على مخابز التنور العاملة في الجمعيات التعاونية.

واوضح حسن في تصريح صحافي انه تم الاتفاق على ان تتسلم الجمعيات التعاونية الكميات الخاصة بها  من الكيروسين الخاص بتشغيل مخابز التنور بنفس الاسعار القديمة دون زيادة وذلك بهدف دعم هذا النشاط لصالح المساعمين والمستهلكين في الجمعيات وضمان استمراره.

وعلى الصعيد نفسه اعلن حسن انه وبناء على توجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح سوف يعقد الوكيل المساعد للتعاون بالانابة الدكتور زكي السليمي اجتماعا اليوم الاحد بحضور رئيس اتحاد الجمعيات وممثل وزارة التجارة والصناعة لبحث تداعيات ارتفاع اسعار الديزل والكيروسين على الجمعيات التعاونية.

وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت صورا لإضراب عدد من أفران التنور العاملة في الجمعيات التعاونية احتجاجا على تطبيق التعرفة الجديدة لأسعار الكيروسين وهو الوقود التي تعتمد عليه تلك الأفران في إنتاج الخبز، حيث يرى العاملون في تلك الأفران أنه لم يعد ثمة جدوى من العمل في ظل هذا التطور ودون تحسين أسعار الخبز.

وذكر حسن ان اغلب الجمعيات كانت تقدم الدعم لهذه المخابز بتحمل نفقات الكيروسين وعدم الحصول على ايجارات شهرية من العاملين في المخابز.