الكويت

الارصاد: طقس مستقر نهارا وبارد ليلا خلال عطلة رأس السنة

توقع رئيس قسم تنبؤات الملاحة الجوية في ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني علي عبدالنبي المطوع أن يستمر الطقس المستقر المعتدل والمشمس والدافىء نهارا والبارد ليلا في عطلة رأس السنة غدا.

وقال المطوع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن حالة الطقس ذاتها تنسحب على عطلة نهاية الاسبوع مع رياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة بين 6 و 18 كيلومترا بالساعة وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة العظمى وتتراوح بين 25 و 26 درجة مئوية والصغرى بين 7 و 8 درجات غدا وبعد غد.

وتوقع أن تميل درجات الحرارة العظمى الى الانخفاض الطفيف يومي السبت والاحد المقبلين ما بين درجتين الى ثلاث وأن تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 6 و 7 درجات مئوية مساء مع ظهور بعض السحب العالية والمتفرقة وتسود الرياح المتقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ما بين 6 و 22 كيلومترا في الساعة ويكون معها البحر خفيف الموج بين 1 و 2 قدم.

وذكر أن البلاد تقع الان بين امتدادي المرتفع الاوروبي من جهة شمال غرب البلاد والمنخفض السوداني الموسمي من جهة جنوب غرب البلاد حيث يتقدم المنخفض السوداني تارة من ثم يتراجع ليسمح للمرتفع الاوروبي بالتقدم تارة أخرى.

وبين المطوع أن مجمل ذلك أدى الى الاستقرار التام في حالة الطقس في البلاد وظهر ذلك بوضوح خلال الايام السابقة و من المتوقع استمرار هذا الاستقرار خلال الايام المقبلة.

وعن اليوم أشار إلى أنه مشمس ومائل للدفء نهارا وبارد ليلا مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة بوجه عام بين 20 و 30 كيلومترا في الساعة مع درجات حرارة عظمى ما بين 23 و 24 درجة مئوية والصغرى بين 6 و 7 درجات مئوية.

ولفت الى أن درجات الحرارة هذه تزيد من الاحساس ببرودة الطقس خلال الساعات الاولى من الصباح الباكر وحالة البحر ما بين خفيف الى معتدل وارتفاع الموج بين 2 و 4 أقدام نهارا وليلا.

 

×