ديوان المحاسبة

ديوان المحاسبة: اختتام برنامجي "أخلاقيات المهنة" و"المهارات" ضمن خطة تدريب العام الجاري

اختتم ديوان المحاسبة برنامجين تدريبين الأول بعنوان "دليل أخلاقيات مهنة التدقيق" والثاني تحت عنوان "العمل الجماعي والمهارات الشخصية " وذلك ضمن الخطة التدريبية للديوان للعام 2014/2015.
استهدف البرنامج التدريبي الأول والموجه الى كافة فئات المدققين في الديوانتعريف المشاركين بأخلاقيات المهنة للوصول إلى المستوى المأمول من جودة الأداء.

وتناول البرنامج التعرف على أهمية اصدار دليل أخلاقيات المهنة وعلاقة هذه الأخلاقيات بمعايير الرقابة والمتطلبات الأساسية لأخلاقيات مهنة التدقيق، إلى جانب القواعد العامة للقيم والسلوك المهني والعقوبات المترتبة على الإخلال باتباع أخلاقيات المهنة

كما استعرض كيفية توثيق أعمال التدقيق في ضوء ما جاء في دليل اخلاقيات المهنة وتعميم ديوان الخدمة المدنية رقم (11) لسنة (2012) بشأن التوجيهات والارشادات الخاصة بسلوك موظفي الجهات الحكومية.
أما البرنامج الثاني الذي حمل عنوان " العمل الجماعي والمهارات الشخصية" الموجه إلى العاملين في جميع قطاعات الديوان ركز على تنمية روح العمل الجماعي بين المشاركين وزيادة درجة تماسك المجموعة وتأصيل قيم وأهمية فريق العمل، والرفع من مستوى قدرات ومهارات المشاركين الذاتية والشخصية لتكون داعما لهم في الحياة العملية.

وسلّط الضوء على تنمية مهارات الاتصال بين أفراد الفريق والتحفيز في بيئة العمل والتعريف بطبيعة فرق العمل وأهمية انجاز الأعمال من خلالها، بالإضافة إلى السلوكيات والمهارات الواجب توافرها في قائد الفريق المميز والمؤثر في الجماعة.

وبيّن البرنامج الأنماط القيادية والقيادة الفعالة لفرق العمل وكيفية توظيف الصراعات الداخلية في الفريق إلى روح المنافسة في انجاز الأعمال بين أعضاء الفريق وطرق اتخاذ القرارات الفعالة داخل الفريق، كما تطرق الى مدى تأثير الأدوار وسلوك أعضاء فريق العمل على نجاح أو فشل الفريق وتطوير الذات وتنمية قدرات المشاركين على تطوير شخصياتهم واكسابهم مهارات الاتصال والعمل ضمن الفريق.

 

×