الارصاد الجوية

الارصاد: استمرار الإنخفاض في درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الاسبوع

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم اليوم ان يستمر تأثير الكتلة الباردة على البلاد خلال عطلة نهاية الاسبوع ما يعني انخفاض درجات الحرارة خصوصا خلال فترات الليل.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية ان البلاد شهدت صباح اليوم انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة الصغرى حيث سجل مطار الكويت الدولي اربع درجات مئوية نتيجة لوقوع المنطقة تحت تأثير امتداد مرتفع جوي مصحوبا بكتلة هوائية باردة وخلو السماء من السحب خلال ساعات الليل وسرعة الرياح الشمالية معتدلة السرعة.

واضاف ان تأثير الكتلة الباردة سيستمر لمدة 48 ساعة مقبلة ما يعنى استمرار الطقس البارد وانخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل لتتراوح بين 4 و7 درجات مئوية لكن في ساعات النهار فان التغير والاختلاف في درجات الحرارة العظمى سيكون طفيفا حيث متوقع لها ان تكون بين 20 و22 درجة مئوية.

واشار الى ان الطقس غدا سيكون مشمسا نهارا مع ظهور سحب متفرقة فيما ستكون الرياح شمالية غربية معتدلة تتراوح سرعتها بين 20 و35 كيلومترا في الساعة مساء اليوم ومعتدلة الى خفيفة غدا لتتراوح سرعتها بين 6 و24 كيلومترا في الساعة.

وذكر كرم انه ابتداء من بعد غد السبت سيضعف تأثير امتداد المرتفع الجوي ويبدأ مصدر الكتلة الهوائية في التغير حيث تميل الرياح الى جنوبية شرقية رطبة نسبيا سرعتها تتراوح من 6 الى 20 كيلومترا في الساعة مصحوبة بارتفاع طفيف في درجات الحرارة حيث من المتوقع ان تكون العظمى ما بين 24 و 25 درجة مئوية الاحد المقبل.

وبين ان درجات الحرارة الصغرى ستكون ما بين 8 و10 درجات مئوية مع طقس مشمس نهارا اغلب الاوقات وبارد ليلا خصوصا مع الساعات الاخيرة من الليل مضيفا ان الفرصة مهيأة لتكون الضباب الخفيف مساء الاحد حتى الساعات الاولى من صباح الاثنين المقبل.

وقال ان حالة البحر ستكون معتدلة الى خفيفة خلال اليوم وغدا مع ارتفاع الموج من قدمين الى خمس اقدام في حين تصبح حالة البحر خفيفة من مساء غد ويومي السبت والاحد وارتفاع الموج من قدم الى قدمين حيث الفرصة مهيأة لكافة الانشطة الملاحية والبحرية.

 

×